ضمن فعاليات السابع عشر من نيسان يوم الاسير الفلسطيني والذكرى ال "28" لاستشهاد امير الشهداء خليل الوزير، وفي اطار حملة التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتحديدا الاسرى المرضى منهم، وانسياقا لبرنامج فعاليات يوم الاسير الفلسطيني الذي اقره نادي الاسير الفلسطيني، هيئة شؤون الاسرى، اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى، حركة فتح في جنين واقليمها ، فصائل العمل الوطني والاسلامي، لجنة الاسير الفلسطيني، لجنة أهالي الاسرى، لجنة أصدقاء الاسير، مركز حريات، كتلة نضال المحامين، المكاتب التي تعنى بشؤون الاسرى لدى الأطر الوطنية والإسلامية والأجهزة الأمنية والاتحاد العام لنقابات العمال والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى .

زيارة اضرحة الشهداء

وقام وفد ممثلا لتلك الفعاليات بزيارة مقابر الشهداء في جنين ومخيمها ومقبرة شهداء الجيش العراقي وذلك ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد ابو جهاد.

وتم قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء ووضع الأكاليل على اضرحتهم ومن ثم القاء الكلمات المعبرة عن حجم الدور الذي قاموا به على طريق تحرير الوطن والحفاظ على كرامة الإنسان الفلسطيني.
وأشار رئيس نادي الاسير الفلسطيني في جنين ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى فيجنين الى ان تلك الزيارة تأتي تخليدا لدماء الشهيد ابو جهاد وكل شهدائنا الابرار ولكون الاسرى هم الأكر مبعد الشهداء مما استدعى ربطها مع من هم أكرم منا جميعا لتكون وفاءً للأسرى وعهد الشهداء.

نصرة الاسرى

وحمل نظمي ربايعة مدير هيئة شؤون الاسرى حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة الاسرى اتجاه عنجهيتها وغطرستها بحق الاسرى.
ودعا رامي نزال الى حشد كل الطاقات الوطنية من اجل نصرة اسرانا في ظل ما يتعرضون له من حملة شرسة من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي.
ووجه فراس ابو الوفا نداء الى أبناء المحافظة من اجل المشاركة الواسعة بفعاليات يوم الاسير الفلسطيني لهذا العام.
وتأتي هذه الزيارة في إطار الفعاليات التي أعلن عنها نادي الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى وهيئة شؤون الاسرى والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى والتي ستستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]