عقدت دائرة شؤون اللاجئين التابعة لحماس الخميس اجتماعاً تشاورياً في مقر حركة الجهاد الإسلامي في غزة لبحث ترتيب فعاليات مشتركة تجمع الكل الفلسطيني، لإحياء الذكرى 68 للنكبة الفلسطينية.

وضم الاجتماع ممثلين عن دوائر اللاجئين في الفصائل بحضور حركة الجهاد وحركة المجاهدين، والجبهة الشعبية – القيادة العامة، ولجان المقاومة الفلسطينية، وجبهة النضال الشعبي، وحركة الأحرار، وحركة المقاومة الشعبية، واللجان الشعبية للاجئين، وممثلين عن الكتل الطلابية.

واتفق المجتمعون على تنسيق جميع الفعاليات، والجهود للعمل ضمن إطار موحد باسم "الهيئة التنسيقية لإحياء الذكرى الـ 68 للنكبة"، مع الاشارة للجهة التي تنفذ الفعالية.

الذكرى الـ 68 للنكبة تأتي في ظروف عصيبة على الشعب الفلسطيني

وقال رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس عصام عدوان إن الذكرى الـ 68 للنكبة تأتي في ظروف عصيبة على الشعب الفلسطيني، تستوجب أكبر التفاف شعبي حول الثوابت الفلسطينية، وعلى رأسها قضية اللاجئين وحق العودة.

أضاف عدوان أن الاجتماع الذي ضم مختلف الفصائل يأتي لإظهار البعد الوحدوي، والتفاف الجميع حول القضايا المركزية والمصيرية التي تجمع وتوحد الفلسطينيين". مضيفاً بأن الهيئة التنسيقية ستجتمع بشكل دائم في كل المناسبات الوطنية للتنسيق لفعاليات مشتركة.

واتفق المجتمعون على تنظيم عدداً من الفعاليات، ستتوزع جغرافياً لتشمل محافظات غزة، مع التركيز بشكل أكبر على مدينة غزة، هذا وسيعلن عن انطلاق الفعاليات خلال مؤتمر صحفي أمام المجلس التشريعي وسط غزة الأحد 8/5.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]