على وقع قرع الطبول وعزف الأبواق والمزامير انطلق 70 طفلا من أطفال مدينة غزة حضروا مع مجموعة الكشفية الارثوذكسية العربية القادمة إلى الضفة الغربية، ضمن المسيرة الكشفية الضخمة التي انطلقت وسط مدينة رام الله احتفالا بسب النور هو السبت الذي يسبق العيد يوم غد الاحد لدى الطوائف المسيحية.

ويصل النور عادة يوم السبت الذي يسمى سبت النور وهو؛ عيد مسيحي يكون في اليوم الذي يسبق عيد الفصح، وهو العيد الذي يظهر فيه النور على أيدي بطريرك القدس لينير به العالم، فتتحول مدينة القدس المحتلة إلى نقطة الاهتمام وقبلة الانتظار، إيذانا بحلول أهم أعياد المسيحيين الدينية، عيد الفصح.

وكان أطفال في غزة في مقدمة المسيرة الكشفية التي انطلقت من سرية رام الله الأولى في حي الطيرة إلى وسط المدينة وعودة إلى السرية، ورفعت كشافة سرية رام الله الاولى لافتة كتب عليها" السرية ترحب بالكشافة القادمين من قطاع غزة".

ووصلت هذه المجموعة الكشفية إلى مدينة رام الله بعد أن منعها الاحتلال على مدار 16 عاما مضت من الوصول إلى الضفة الغربية، حيث يفرض الاحتلال حصارا على قطاع غزة ويمنع المواطنين من الخروج منه إلا في الحالات التي يدعي أنها إنسانية.

وعبر الأطفال عن فرحتهم بوجوده في الضفة الغربية وعن رغبتهم في زيارة القدس الشريف لإحياء الأعياد المسيحية هناك.

سعادة تنسي المعاناة 

وقال رامز شاهين أحد أعضاء المجموعة الكشفية القادمة من قطاعة غزة إن المجموعة تشعر بسعادة كبيرة بعد أن واجهت صعوبات بالخروج من الضفة لغة وفي إدارة امور 70 طفلا أهاليهم ليست معهم، ولكن حسن الاستقبال في مدينة رام الله أسهم في التخفيف من هذه المعاناة.

وأضاف نحن سعيدون بالمشاركة مع أبناء شعبنا ونحن نكرس الوحدة بين أبناء الشعب الواحد في الضفة الغربية وفي قطاع غزة بهذه المشاركة ونتمنى أن تتواصل المشاركات الكشفية في الضفة الغربية وكذلك في قطاع غزة.

وقال: "أنه لأول مرة يحضر للضفة الغربية من العام 2000 حيث حضروا إلى بيت لحم في ذلك الحين، ولم تحضر منذ ذلك الحين حتى قبل أيام حيث وصلنا من مدينة غزة إلى رام الله ونحن سعيدون بالاحتفال بالعيد في مدينة رام الله.

وعبر المواطنين عن فرحتهم بمشاركة فرقة كشفية لأول مرة من قطاع غزة، وفي هذا السياق قال المواطن جورج خوري نحن سعيدون لأول مرة بمشاركة فرقة كشفية مسيحية من قطاع غزة بسبت النور في الضفة الغربية ونتمنى أن تتحقق الوحدة ويزول الاحتلال ويصبح بمقدورنا الاحتفال والمشاركة في قطاع غزة بسبت النور أيضا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]