للعام الثالث على التوالي، وعلى مدار ثلاثة أيام، بادرت مجموعة "مبادرون" الطلابية والشبابية في ام الفحم إلى إقامة معرض "أولوا العلم"، الذي يتناول بصورة جذابة للجمهور العديد من المواضيع العلمية، وخاصة الفيزياء، الفلك، الطب والكيمياء، حيث يتم تناول هذه المواضيع بطرق علمية وعملية.

وقد زار المعرض حوالي عشرة آلاف من الطلاب وأهاليهم من كل القرى والمدن العربية في البلاد، والّذين أثنوا على المعرض وعلى أهمية هذه النشاطات والفعاليات العلمية والثقافية.

· جبارين: من يبحث عن نقطة ضوء وشعاع أمل في هذه الفترة الصعبة يجدهما في مثل هذه النشاطات

وكان النائب عن القائمة المشتركة د. يوسف جبارين، عضو لجنة المعارف البرلمانية، قد زار المعرض وقام بجولة في محطاته المختلفة واستمع إلى الطلاب المبادرين حول فعاليات ونشاطات ومشاريع المعرض، مؤكدًا امامهم على حيوية مثل هذه النشاطات. كما وشارك في الزيارة وائل خليل، سكرتير جبهة أم الفحم والأخصائي النفسي محمد نجيب.

وقال جبارين: "هذا الابداع الطلابي يثلج الصدر ويدفع إلى التفاؤل والايمان بقدرة شبابنا وشاباتنا على التقدم والعطاء والإبداع، وعلى التغيير". وأضاف جبارين: "أحيي مجموعة "مبادرون" على هذا العمل الخلّاق وأشدّ على اياديهم فردًا فردًا. من يبحث عن نقطة ضوء وشعاع أمل بين أهلنا في هذه الفترة الصعبة يجدهما في مثل هذه النشاطات العلمية والتربوية والرائعة".

وأكد النائب جبارين أنّه في ظل موجة العنف التي تجتاح مجتمعنا فإن مثل هذه النشاطات والفعاليات تعتبر رافعة اجتماعية وثقافية وعلمية وتربوية، وتطرح الصورة البديلة لمجتمعنا، مشيرًا أيضًا أنه يجب دعم مثل هؤلاء الشباب الذين هم عماد المستقبل وقيادته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]