أحيا قطاع غزة اليوم الأحد الذكرى 68 للنكبة الفلسطينية، بمسيرة انطلقت من أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة غزة إلى مقر الأمم المتحدة غرب المدينة وبمهرجان خطابي، شارك فيه الآلاف وممثلو القوى الوطنية والإسلامية.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء الذكرى الـ68 للنكبة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، زكريا الأغا، في كلمة باسم اللجنة، "التمسك بحق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها قسرا على يد العصابات الصهيونية عام 48، ومواجهة التحديات التي تحدق بشعبنا ومشروعنا الوطني".

وقال الأغا: "ثمانية وستون عاما على النكبة وشعبنا لا يزال قابضا على الجمر، ولم تغير هذه المعاناة المتواصلة، وهذا الواقع المؤلم من إرادته وإصراره على مواصلة الصمود والنضال على أرضه".

يزداد صلابة وصمودًا

وأضاف أن هذه الذكرى الأليمة وهذا الواقع المرير الذي يعيشه شعبنا ما زال ممتدا ومفتوحا على مدار محطات التاريخ، ولكنه رغم ذلك يزيد من صلابة شعبنا وصموده على هذه الأرض لتبقى قضية اللاجئين متقدة تحرق بنيران عدالتها كل محاولات التوطين والتهجير والمشاريع التصفوية.

وخاطب الجماهير المحتشدة "ليعلو اليوم صوت الأجيال الشابة التي وعت درس الهجرة الأولى جيدا وقررت أن يكون الدم الفلسطيني هو حدود فلسطين وان معركتها اليوم هي معركة الثبات والبقاء والصمود على ارض فلسطين في مواجهة كل الممارسات الإسرائيلية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]