قام السفير الإسباني في البلاد السيّد، فرناندو كارديريرا، بزيارة الى النائب د. يوسف جبارين (الجبهة، القائمة المشتركة) في مكتبه البرلماني في ام الفحم. وشارك باللقاء السيّد خوان فيار، المستشار السياسي للسفارة، والسيّد وديع ابو نصار، مدير المركز الدولي للاستشارات.

وطرح السفير الاسباني في اللقاء عدة أسئلة حول وضع ومكانة الأقلية العربية في البلاد والتحديات التي تواجهها، بالإضافة إلى عمل القائمة المشتركة خلال السنة الاخيرة.

وأشار جبارين خلال اللقاء إلى سياسات التمييز ضد البلدات العربية في المناحي المركزية بالحياة، خاصةً في مجال منع توسيع مسطحات ومناطق نفوذ البلدات العربية، الأمر الذي أدّى إلى اكتظاظ سكاني ونقص حاد في أماكن السكن للأزواج الشابة وفي المنشآت العامة، بالإضافة إلى عدم بناء مناطق صناعية بالبلدات العربية.

كما تطرق جبارين إلى المشروع الحكومي لإقامة بلدة حريش في منطقة وادي عارة، والذي من شأنه أن يؤدي إلى تهويد المنطقة والتي سيتم بناؤها أصلًا على أراضي عربية، كما أن إقامة بلدة حريش ستحول البلدات العربية المجاورة لها إلى "جيتوهات" مغلقة.

وتبادل الطرفان الحديث حول مخاطر سياسة توسيع المستوطنات وتعزيز الإحتلال، وتناقضها مع الشرعية الدولية، حيث دعا جبارين الهيئات الدولية والاتحاد الاوروبي الى أخذ دور فعّال أكثر من أجل فرض حلّ سلمي يحقق للشعب الفلسطيني حقه باقامة دولته المستقلة.

وفي نهاية الزيارة، شكر السفير الإسباني النائب جبارين، كما وتمنى له ولأعضاء الكنيست بالمشتركة استمرار العطاء وخدمة قضايا حقوق الانسان والمواطنين في البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]