لا يعقل تمثيل العرب في مجلس مؤسسة التأمين الوطني باثنين فقط من اصل 56 عضو ، وأضاف : اطالب ضمان رئاسة عرب للجنتين على الأقل، ومندوب استشاري في لجنة التعيينات والعمل لاصلاح الوضع القائم في المجلس.

ارسل النقابي سهيل دياب رئيس دائرة تعميق المساواة في الهستدروت ورئيس كتلة الجبهة برسالة غاضبة لوزير الرفاه حاييم كاتس ( ليكود) بصفته رئيسا لمجلس مؤسسة التأمين الوطني، مشيرا فيها الى التمثيل الفاضح لغالبية الشرائح المستضعفة في مجلس المؤسسة، خاصة وان تمثيل الشرائح المستضعفة الذين يتلقون خدمة في التامين الوطني هم اكثر من نسبتهم العامة في الدولة.

واسهب دياب في رسالته مؤكداً الحقائق التالية: " لا يعقل ان يكون من اصل 56 عضواً في مجلس المؤسسة، فقط ممثلين اثنين من المجتمع العربي، وهما سهيل دياب ممثلا عن الهستدروت، ومريم كبها ممثلة عن وزارة الاقتصاد. كما لم يتم تمثيل السكان الاثيوبيين واصحاب الاعاقات، ومتضرري حوادث العمل، هذه الشرائح التي تعاني كثيرا من خدمات التامين الوطني".، مؤكداً انه بالرغم من ان المجلس مكون من ممثلي اطراف مختلفه ولكن على الاقل كان من المتوقع ان تشمل قاعة "الاخصائيين " وعددهم (6)، ولائحة الموظفين الكبار في المؤسسة ان تتضمن مندوبين لهذه الشرائح وخاصة من المجتمع العربي".

وطالب دياب بضرورة تصحيح الوضع القائم وحث الاطراف المشاركة اختيار مندوبين عن العرب والشرائح المستضعفة مؤكداً اهمية تعيين عرباً لرئاسة لجنتين من لجان المجلس على الاقل، ومندوب استشاري في لجنة التعيينات لمراقبة ضمان تمثيل مناسب للشرائح المستضعفة وللعرب".
وتأتي هذه الرسالة بالتزامن مع نشر تقرير مراقب الدولة حول تمثيل العرب في ادارة الشركات الحكومية الكبيرة، واستيعاب العاملين العرب فيها، حيث ابرز التقرير ان نسبة العرب العاملين في ميناء حيفا %0.7 وفي ميناء اشدود %0.2 ، وهنالك شركات حكومية وجماهيرية كبيرة " نقية" كليا من العرب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]