ردّ رئيس بلدية الناصرة على بيان شباب التغيير حول شرطة المدينة " قائلًا بأنه يحترم شباب التغيير كما يحترم كل جسم سياسي في الناصرة يعمل لأجل المدينة ولكنه لن يعقب على الموضوع بشكل عيني لأنه تعب من التعقيب وينتظر من شباب التغيير بدل ملاحقة رئيس البلدية أن يقيّموا الأمور بالشكل الصحيح خصوصًا بعد كل المشاريع التي أنجزها رئيس البلدية وإدارتها في العامين ونصف والتي لم تنجز مثلها الإدارة السابقة (الجبهة) طوال 40 عامًا.

وفي مقابلة خاصة لموقع "بُكرا" تحدث سلّام عن إنجازات البلدية في عصره وقال: بلدية الناصرة تفتقد لدار بلدية منذ سنوات، وتدفع سنويا مليون دولار، أي خلال 40 عامًا دفعنا بسبب عدم تفكير الجبهة ببناء دار للبلدية 40 مليون دولار كإيجار لهذه المباني اليوم نحن نقوم ببناء مبنى دار البلدية العصري والحديث، اليوم نعمل على بناء القصر الثقافي الأكبر في المجتمع العربي بتكلفة 80 مليون شيكل والذي سيخدم أهل الناصرة والمنطقة، كل هذا في أرض الملعب البلدي القديم وهناك ستكون أيضًا ساحة عامة على مساحة 7 دونمات لخدمة أهل الناصرة، حيث سيتم فيها نصب مقاعد وزراعة أشجار.

1000 وحدة سكنية

وتابع علي سلام متحدثًا عن المشاريع: أدعو كل أهل الناصرة والمجتمع العربي أن يتوجهوا لحي الجليل لرؤية المشاريع العمرانية هناك، 1000 وحدة سكن استلمها أصحابها وبدأنا العمل على 2000 وحدة جديدة، ومدرسة على أسم المرحوم الدكتور خالد سليمان، ومرافق عديدة، سيكون هذا الحي أحدث وأجمل حي بالمجتمع العربي.

وأضاف: في منطقة حديثة القشلة بدأنا العمل على إقامة بيت للمسن، وأيضًا في المدينة بدأنا العمل على إقامة بيت للطفل سيديره قسم الشؤون.

عن نافورة دوار المدينة وبيان المهندس علي العفيفي
ثم تطرق رئيس بلدية الناصرة لقضية النافورة التي تُبنى في دوار المدينة والتي أصدر حولها المهندس علي عفيفي بيانا اتهم فيه أن البلدية لا تعمل كما يجب في هذه النافورة " وأنه من قام بهندستها، وردّ علي سلّام قائلًا: أدعو الناس لأن لا يصدقوا كل ما يقال، هذه النافورة بدأت الجبهة بالتخطيط لنصبها قبل 6 سنوات، ووقتها صممها المهندس علي العفيفي وتم جلب أجزاءها من الصين، ثم وضعها المهندس العفيفي في مخازنه وبقيت دون استعمال، وكنت اسأل رئيس البلدية السابق عنها ولا يجبني، وأخيرًا بعد انتخابي رئيسًا للبلدية سألت المهندس العفيفي عنها وفعلا جلبناها من المخازن ووضعناها بمخازن البلدية والآن بدأ العمل عليها، لا تغيير في تصميمها ولا شيء، ومن يقول غير ذلك هم أشخاص من جبهة الناصرة أو أن الجبهة تدعوهم لأن ينتقدوا ويحاربوا المشروع لأن انجازات علي سلام لا تعجبهم وأعد أهل الناصرة أن هذه النافورة ستعمل ليلة عيد الفطر المبارك.


وأضاف: شوارع الناصرة التي لم تكن الإدارة السابقة تتذكرها، نقول اليوم بتعبيدها وصيانتها، حملات التنظيف في كل أحياء الناصرة على الإطلاق، ونتحدى الجميع، هذه المدينة ستصبح أهم مدينة في البلاد، بين المدن العربية واليهودية، وقد حصلنا مؤخرًا على جائزة التربية والتعليم في البلاد وأيضًا وسام الإدارة السليمة.

1.10 .. البدء ببناء الجامعة في الناصرة

وتابع: يوم أمس وقعنا على اتفاقية مع جامعة حيفا، بتاريخ 1.10 سيبدأ العمل على إنشاء جامعة في الناصرة، أول جامعة بالمجتمع العربي، وما كانت تدعيه الجبهة سابقًا أنها خصصت أراض للجامعة ليس إلّا ادعاءً، بعد انتخابي رئيسًا للبلدية حصّلت 50 دونم بجبل القفزة لبناء جامعة، لم تكن مسجلة من قبل باسم البلدية.

وأكمل رئيس بلدية الناصرة: نحن نعمل في النهار والليل لنقل الناصرة للأفضل، العنف في الناصرة تقلص واتحدى كل من يقول غير ذلك، واذا كانت الناصرة بخير المجتمع سيكون بخير.

دوار "البيج" .. وتهنئة

وانهى حديثه علي سلام متحدثًا عن جسر مدخل بئر الأمير وجبل الدولة حيث قال أن العمل فيه سيبدأ الأسبوع المقبل وأيضًا دوار "البيج" الذي اتهم الإدارة السابقة بأنها صممته هكذا، قال علي سلام: سيبدأ الشهر القادم العمل على توسيعه وصيانته لحل مشكلة أزمة السير.

وأخيرًا هنأ رئيس البلدية الأمة الإسلامية والعربية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]