سيعقد يوم غد الثلاثاء في مدينة سخنين يوم دراسي تحت عنوان الفرص والتحديات أمام دمج النساء العربيات في سوق العمل، تنظمه شركة الفنار – لتعزيز فرص العمل في المجتمع العربي.

اليوم الدراسي سيتخلل محاضرات عديدة وندوات، وسيلقي الباحث والمستشار الاقتصادي (المحاضر في جامعة تل أبيب)، د. سامي ميعاري كلمة خلال اليوم الدراسي حول الرؤية الجندرية في المجتمع العربي.

وفي حديث مع د. ميعاري قال: موضوع المحاضرة سيكون حول أهمية دخول المرأة في سوق العمل، لا سيما وإذا كانت ظروف العمل تؤدي إلى مردود مالي جيد ومدى تأثير الأمر على وضع العائلة ماديًا ، وخصوصًا العائلة العربية القابعة تحت خط الفقر.

وسيتخللل اليوم الدراسي أيضًا، كلماتٍ ترحيبية سيفتتحها رئيس لجنة رؤساء السُلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم، ومدير عام سُلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي- وزارة المساواة الاجتماعية، وكلمة لمدير برامج مراكز الريان في المجتمع العربي- شركة الفنار نبراس طه.

ومن الجدير ذكره، ان شركة الفنار تعمل جاهدة من خلال مراكز التشغيل " ريان"، لرفع نسبة التشغيل في المجتمع العربي، ولتقليل من نسبة البطالة، وذلك من خلال مرافقة مهنية وحملات توعوية وإرشادات للباحثين عن العمل وبينها برامج خاصة للأكاديميين أيضًا، وللنساء بشكل خاص، وهذا ما يعمل عليه، مركز ريان فرع سخنين، خلال اليوم الدراسي الذي سينظم غدًا.

أهداف المؤتمر...

وسيتم طرح إحصائيات وخطط عمل مستقبلية خلال اليوم الدراسي لتقديم حلول وتوصيات في حل أزمة السوق، مع عدد كبير من الخبراء والمهنيين وسيتم عرض نتائج أولية، والتي سيتم تقديمها لجهات مختصة في الحكومة، لوضع أهداف وطرق بديلة لحل كل ما يتعلق برفع نسبة النساء المشاركات في سوق العمل، وتهدف أيضًا لتحسين الظروف الاقتصادية عامة، وداخل المجتمع العربي بشكلٍ خاص.
وتُشير الإحصائيات الأخيرة، أن نسبة مشاركة النساء العربيات في سوق العمل ما زالت منخفضة، رغم التغير في سلم أولويات المرأة العربية في إسرائيل، ودخولها إلى مجال العمل، فما زالت هنالك فجوة كبيرة بين نسبة المشاركات في سوق العمل بين العربيات واليهوديات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]