افتتحت شركة مايكروسوفت العالمية ظهر الخميس الفائت، 2.6.2016، الفرع الثالث لها في البلاد، والفرع الاول في الوسط العربي ومقره في عمارة "همشبير" في مدينة الناصرة.

ويُعتبر هذا الحدث، تحقيق حلم من قبل الشركة والمجتمع العربي، حيث تهدف الشركة الى استيعاب اكبر عدد ممكن من الاكاديميين العرب في مجال الهايتك، الامر الذي يصبو اليه المجتمع العربي منذ فترة طويلة.

وعلى هامش الافتتاح التقى موقع "بكرا" بمدير "تسوفن"، سامي السعدي، الذي بدأ حديثه معرفًا بـ "تسوفن" وقال: تسوفن تأسست عام 2008، من قبل عدد من المبادرين من العرب في مجال الهايتك، الهدف من تأسيسها دمج العرب في مجال الهايتك واستقطاب شركات الهايتك إلى بلداتنا العربية.

واسهب السعدي قائلا: على المستوى التفصيلي أكثر، نهدف إلى اقامة 4 مراكز هايتك في المجتمع العربي، حتى الآن نجحنا في اقامة مركزًا في الناصرة وآخر في كفرقاسم ونعمل على اقامة مراكز اضافية في شماليّ البلاد وجنوبها.

تعزيز الحياة المشتركة من خلال الهايتك

واعتبر السعدي دخول شركة مايكروسفت إلى الناصرة بمثابة إنجاز وحلم وقال في السياق: مما لا شك فيه أن دخول شركة مايكروسفت إلى الناصرة، وقبلها "امدوكس" و- "جليل سوفت وير" و- "برود كوم"، هو إنجاز مشرف لنا، وهو حلم تحقق في النهاية، هذا مؤشر على انه لنا قدرة على الانخراط في عالم الهايتك ولنا ما نقدمه في المجال.

وعن التوقعات من دخول مايكروسفت قال السعدي: في إسرائيل هنالك 15 حديقة صناعيّة، نأمل أن تتحوّل الناصرة إلى حديقةٍ صناعية، لكن هذا لا يعني أنّ ننعزل عن المجتمع الإسرائيلي، على العكس، فالهدف من تلك الحدائق أن يعمل بها يهود وعرب، فمن خلال الهايتك لنا قدرة على تعزيز الحياة المشتركة بين اليهود والعرب في إسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]