يؤكد رجال الدين في مجتمعنا العربي على ضرورة محو الكراهية، ويدعون للمحبة والتآخي بين أبناء الديانات والطوائف المختلفة. وبدوره قال الشيخ علاء بدارنةامام مسجد ابو بكر في مدينة سخنين :" نحن كمسلمين رسالتنا تطبيق أحاديث النبي عليه الصلاة والسلام، وندعو إلى السلم والتسامح الذي ينادي به الدين الإسلامي.

واضاف:" لا شك اننا نمر في ازمة في مجتمع العربي وهي افة العنف المستشرية في عدة بلدات عربية، وهذا امر مؤسف للغاية، الايات القرانية في هذا الموضوع واضحة، وكان هذه الايات لا تخاطب عصرنا هذا وهي ايات قر انا تدعو الى العفو والتسامح .اضافة الى احاديث عديدة للرسول صلى الله عليه وسلم تحرم القتل .ولكن للاسف الشديد ما زالت ظاهرة القتل تتفشى في مجتمعنا العربي ولا يستطيع احد ان يمنع هذه الظاهرة ، والمسؤولية تقع علينا وليس على السلطة او جسم اخر انما العيب فينا لان دينا لا يسمح لذلك، مع ان هنالك دور ايضا للدولة في تفشي هذه الظاهرة بانها لا تحارب هذه الظاهرة بشكل تام، ولكن ايضا هنا يدخل عامل التربية في العائلة والمدارس ومن هنا يمكن ان نحارب هذه الظاهرة".

واختتم الشيخ علاء بدارنة حديثه :"الدين الاسلامي يدعو الى لغة الحوار والتفاهم وهنالك عدة قصص في هذا الموضوع، وهذا هو اسلوبنا في التعامل ويجب تطبيق تعاليم الدين الاسلامي". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]