عاد اليوم النائب حمد عمار وبعد غياب اسبوع من جولة عمل رسمية من قبل الكنيست في دولة السويد وبرفقة عضو الكنيست الجنرال احتياط ايال بن رؤوبين من حزب المعسكر الصهيوني.

خلال الجولة التقى النائب عمار رؤساء جامعات في السويد ودار الحديث حول استقبال الطلاب الدروز من البلاد في التعلم في السويد بمنحة كاملة (تعليم مجاني) كما وطرحت الامر امام متخذي القرارات في الحكومة السويدية والذين وعدوا بالبت في الموضوع وفتح المجال امام شبابنا في بناء مستقبل لهم.

بالإضافة الى ذلك كانت للنائب عمار عدة لقاءات سياسية ومنها مع رئيس البرلمان السويدي،نائبة وزيرة الخارجية السويدية ومديرة عام وزارة الخارجية وكذلك مع رئيس لجنة الامن ورئيس لجنة الخارجية في البرلمان بالإضافة الى نائب رئيس البرلمان.
في المحادثات طرحت قضايا عديدة المتعلقة في الشرق الاوسط والتطورات في المنطقة. كما وشدد النائب عمار اهمية الحفاظ على امن ابناء الطائفة الدرزية في جميع الدول المجاورة خصيصا الاخوة في سوريا.

اضافةً على ذلك دار الحديث حول تقوية العلاقات الاسرائيلية السويدية بعد تصريحات وزيرة الخارجية السويدية حول ما يتعلق في اسرائيل وما سببه من توتر بين الدولتين.

اتفق في المحادثات على استمرارية المحادثات بين الطرفين الاسرائيلي والسويدي وتقرر اقامة اجتماعاً اخر الاسبوع القادم مع سفير السويد في اسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]