اقل من اسبوعين ويخرج طلاب المدارس والروضات والبساتين للعطلة الصيفية، ولا بد ان ننوه الى اهمية الحذر من الحوادث التي يتعرض لها الطلاب خلال العطلة الصيفية، فقد يتعرض في كل عام العشرات من الطلاب لحوادث مختلفة خلال العطلة، منها الغرق، الدهس، السقوط عن علو، ضربات الشمس، لدغات وغيرها من الحوادث الاخرى المؤلمة.

العديد من الاهل محتارون ان كانت العطلة نعمة ام نقمة ؟ ويرون ان الابناء مصدر حيرة وقلق خاصة خلال العطلة الصيفية .

نصيحة 

عن هذا الموضوع كان لمراسلنا حديث مع حسين بدر رئيس لجنة اولياء الامور المركزية والذي قال: اتوجه الى جميع الاهالي مع اقتراب العطلة الصيفية بان يحافظوا على ابنائهم خلال فترة العطلة، حيث في كل عام نسمع عن تعرض طلاب واطفال في جميع انحاء البلاد لحوادث مؤلمة، ان كانت خلال الاستجمام في برك السباحة او الشواطئ، او من خلال حوادث دهس، او السقوط عن ارتفاعات، او التعرض للدغات افاعي او عقارب وغيرها من الحوادث الاخرى، وفي اغلب الحالات ينتهي الامر بمأساة كبيرة. على الاهل ان يأخذوا الامر بكامل الجدية وان لا يتجاهلوا ابنائهم ويتركونهم وحدهم.

واضاف: لا تجعلوا العطلة الصيفية لكم ولعائلاتكم صورة بشعة، ففي المدارس المعلمين ينتظرون الطلاب وكذلك الاصدقاء ليعود الجميع سالمين الى المقاعد الدراسية، وكذلك الامر يتوجب على الطلاب ان يكونوا حذرين اينما كانوا، واشدد على التقيد بأنظمة السير وتنفيذ تعليمات الامن والامان المتبعة، وعلى الاهل ارشاد الابناء عن جميع المخاطر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]