طالب الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا ، خطيب المسجد الأقصى المبارك ، المواطنين بدفع صدقة الفطر التي تقدر قيمتها هذا العام بثمانية شواكل أو ما يعادلها بالعملات الأخرى كحد أدنى عن كل فرد من الأسرة إلى الفقراء والمساكين قبل نهاية شهر رمضان الفضيل ، حتى يتمكنوا من شراء مستلزمات عيد الفطر وإدخال البهجة والسرور في نفوس أبنائهم .

وأكد الشيخ صبري على وجوب إخراج المقتدرين نصاب زكاة أموالهم وإنفاقها على الذين يعانون من الفاقة والبطالة أو تقديمها إلى طلاب العلم المحتاجين لمساعدتهم في إكمال تحصيلهم الدراسي حسب النصوص الشرعية التي تجيز ذلك لتحقيق التكافل والتضامن بين سائر فئات المجتمع .
وناشد صبري التجار وأصحاب الشركات والأغنياء والموسرين تخصيص جزء من زكاتهم وصدقاتهم لأهلنا في قطاع غزة الذين يعيشون تحت الحصار الإقتصادي الظالم منذ عدة سنوات.

وعبر عن شكره وتقديره إلى الجمعيات والمؤسسات الخيرية التي قامت خلال شهر رمضان بتوزيع وجبات الإفطار والطرود الغذائية والملابس والمعونات على العائلات المعوزة والمستورة ودور الأيتام ومراكز المسنين وذوي الإحتياجات الخاصة في مدينة القدس وكافة المحافظات الفلسطينية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]