افتتح وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، برام الله، اليوم الاثنين، معرض فلسطين للسيارات والدراجات النارية.

وقال طبيلة، إن المعرض يأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز الاستيراد المباشر، وينطوي تحت سياستها نحو تحديث أسطول النقل والمواصلات ليكون واعدا وآمنا وصديقا للبيئة، ونحو إحداث نقلة نوعية تصب في صالح تطوير قطاع النقل والمواصلات.

واعتبر المعرض نواة تساعد في دعم وتقوية الاقتصاد الوطني، ورديفا حقيقيا لتحريك عجلة الاقتصاد، لما يحظى به من اهتمام، وبما يضمه من مركبات حديثة وماركات متنوعة.

من جهته قال رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية، رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة خليل رزق، إن المعرض مميز بالشركات العارضة، وبالماركات التي تعرضها، ويساعد على تحقيق مزيد من التواصل المباشر بين الجمهور وشركات السيارات التي تحرص على تقديم كل ما هو جديد في عالم السيارات للمواطن الفلسطيني.

وأضاف أن هناك هجمة إسرائيلية تسعى لضرب كل تطور يحققه شعبنا في أي مجال من المجالات، لذلك نحن مستمرون في السعي والعمل لإيصال آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية، لأن هذا أقل ما يمكن أن نفعله لخدمة شعبنا الصابر والمرابط.

من جانبه، قال رئيس بلدية رام الله موسى حديد، إن شعبنا بحاجة لسياسات جريئة وواضحة توافقية في قضية المواصلات والنقل لتجنب أزمة متوقعة بسبب الاكتظاظ وزيادة عدد السيارات.

واعتبر أن الأزمة الحقيقية هي في تصرفات البعض الذين لا يطبقون قانون السير ويتعدون على حقوق الآخرين، ويفتعلون الأزمات على الشوارع التي تعتبر ملكا عاما.

وتطرق حديد إلى مشروع أرض المعارض، وقال، إن المشروع دخل مرحلة دراسة الجدوى الاقتصادية بعد استكمال التصاميم، لكنه بحاجة لتعاون القطاع الخاص حتى يرى النور.

وتستمر فعاليات المعرض ثلاثة أيام، حيث يعرض مجموعة من وكلاء السيارات والدراجات النارية أحدث السيارات والدراجات التي وصلت فلسطين، إلى جانب عرض جديد للأنظمة التي توصلت إليها تكنولوجيا السيارات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]