خطفت ابتهاج محمد أضواء الإعلام العالمى بسبب مشوراها الرياضى المميز فى مبارزة الشيش الأمريكية ، ولكن سر اهتمام الإعلام العالمى بها هو ارتداؤها للحجاب ونجاحها فى أن تكون أول فتاة مسلمة تمثل الولايات المتحدة الأمريكية فى مسابقات دولية من ضمنها أولومبياد ريو دى جانيرو فى البرازيل الذى سيعقد فى  شهر اب القادم.

. ابتهاج محمد اول لاعبة محجبة فى الأولمبياد ابتهاج محمد من مواليد 1985 فى منطقة مابلوود بولاية نيو جيرسى الأمريكية وينحدر أبواها من أصول أفريقية، بدأت حياتها الرياضية فى لعبة سلاح الشيش عندما كانت فى عمر 13 عاماً، والتحقت بمدرسة كولومبيا الثانوية واستمرت فى ممارسة اللعبة بها، بعد سنوات من التحاقها بلعبة سلاح الشيش، مارست لعبة سيف المبارزة فى المدرسة العليا مع مدربها، وفى عام 2002 التحقت بمؤسسة بيتر ويستبروك، والتى ساهمت فى تطوير إمكانياتها ومهاراتها، وساعدتها فى الالتحاق ببرنامج اللاعب الأولمبى فى نيويورك

حيث تدربت مع أحد اللاعبين الأولمبيين فى أولمبياد 2000 بسيدنى. ابتهاج محمد أثناء إحدى المباريات حصلت على منحة رياضية من جامعة ديوك وتخرجت عام عام 2007، وشاركت فى 5 بطولات عالم فى المبارزة بدأ من عام 2010. وهى تجيد اللغة العربية التى تعلمتها فى المغرب حيث توجهت إليه عام 2006 لدراستها والاطلاع على ثقافته ضمن تخصصها الجامعى. تتولى ابتهاج منذ عام 2014 إدارة شركة على الإنترنت لإنتاج وبيع ملابس حديثة مخصصة للنساء المحجبات تحمل اسم "لويلا"، وتساهم أيضا منذ عام 2002 فى مؤسسة "بيتر ويسبروك" غير الربحية فى نيويورك التى تعمل على مساعدة شباب الأحياء الفقيرة خصوصا عبر الرياضة، كما لا تخفى ابتهاج اهتمامها بالمجال السياسى واللغات والدين إضافة إلى ولعها بكرة القدم. ابتهاج محمد اللاعبة الامريكية المحجبة واختارها الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى 2016 ضمن وفد من المسلمين الأمريكيين لمرافقته فى زيارة مسجد بمدينة بالتيمور (ولاية ماريلاند). وهى تنتمى إلى نادى مؤسسة "بيتر ويسبروك"، وتعتبر مدربها أكى سبنسر إيل من أحسن من أشرف على توجيهها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]