استهل رئيس الهستدروت المحامي آفي نيسانكورن جلسة قيادة الهستدروت بالتطرق للمأساة الاخيرة في فرع البناء بورشة العمل برامات حيال بتل-ابيب معزياً بالضحايا، ومتمنياً بالشفاء العاجل للجرحى.

يتطلب وضع برنامجاً نضالياً للهستدروت

وتوقف نيسانكورن عند الاهمال المتراكم في الامن والامان لعمال فرع البناء معلناً ان الهستدروت ستقوم بدورها للحد من هذا الاهمال غير المبرّر وستقوم الهستدروت خلال الايام القريبة باقرار خطوات عملية بهذا الخصوص لحماية العاملين في هذا الفرع الهام.
وتعرض النقابي سهيل دياب رئيس دائرة تعميق المساواة في الهستدروت ورئيس كتلة الجبهة الى الكارثة المأساوية الأخيرة في ورشة البناء بتل ابيب، مشيراً الى اهمية وضع برنامجاً نضالياً للهستدروت في ذلك اجراءات كفاحية وخطوات تنظيمية لمواجهة الاهمال المتراكم.

الحائط الذي كان العنوان مكتوباً عليه سقط

وقال: " ان الحائط الذي كان العنوان مكتوباً عليه سقط، ولعل المأساة الاخيرة فتحت عيون اصحاب الشأن لوضع الحلول لقضايا الامان في ورشات البناء".
وأكد دياب على أهمية التأكيد على ان المسؤول الأساسي عن حوادث العمل هي الحكومة، اما الهستدروت فهي المسؤولة عن حماية حياة العاملين والحفاظ على حقوقهم في أماكن العمل.
وكانت كتلة الجبهة في الهستدروت قد طالبت نقابة عمال البناء باعلان الاضراب الاجتماعي بفرع البناء على ارضية هذه المأساة، كما ودعت لاقامة لجنة تحقيق رسمية ملزمة لكشف أسباب الاهمال المتراكم في فرع البناء.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]