عقد بعد ظهر اليوم، في مقر لجنة المتابعة في الناصرة، جلسة للمجلس العام، شارك به كل من رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، رئيس اللجنة القطرية مازن غنايم، النواب د. جمال زحالقة ومسعود غنايم وحنين زعبي، الى جانب عددٍ من أهالي شهداء هبة أكتوبر وسكرتارية الأحزاب.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة قضايا منها، احياء هبة القدس والاقصى، تزايد حوادث العمل وأعداد القتلى والمصابين، والذين بغالبيتهم الساحقة من العرب، اضافة الى قضايا أخرى مطروحة على جدول أعمال لجنة المتابعة.

حوادث العمل، العنف والجريمة، وقضايا أخرى على جدول المتابعة..

وافتتح الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد وقراءة فاتحة على أرواح شهداء هبة أكتوبر وضحايا حوادث العمل الذين وصفهم بركة بالشهداء ومن ثم طرح رئيس المتابعة محمد بركة في اجتماع المجلس العام، تصورات سكرتارية المتابعة، لشكل احياء الذكرى، حيث تمت مناقشتها، وقد أوضح بركة انه لن يتم الإعلان عن هبة أكتوبر كيوم اضراب ولكن من المحتمل ان تجري المسيرة هذا العام في بلدة كفرمندا ..

كذلك تحدث بركة عن مسألة تزايد حواد العمل التي تحصد أرواحا كثير من العمال، وغالبيتهم الساحقة من العمال العرب، ووجه اصابع الاتهام الى التقصير الحكومي في هذا المجال، نتيجة غياب الرقابة الفعلية على مواقع العمل، وبشكل خاص في مشاريع البناء، التي تقع فيها الغالبية الساحقة من حوادث العمل. وكانت سكرتارية المتابعة قد بحثت في اجتماع سابق هذه القضية. كما تطرق أيضا الى قضية العنف ومسؤولية الشرطة في محاربته في المجتمع العربي.

غياب التجنيد 

رئيس بلدية سخنين مازن غنايم بدوره رحب بالحضور وأشار الى اهمية التكاتف والتلاحم لانجاح فعاليات ونشاطات ذكرى هبة القدس والاقصى، نظرا للتقصير الواضح وانعدام التجنيد الكافي والمشاركة التي تليق بذكرى شهدائنا.

وخلص الإجتماع إلى سلسلة من القرارات والتشديد على أنّ ومن ضمن النشاطات والفعاليات في يوم الذكرى لهبة القدس والأقصى سيتم عند الساعة العاشرة صباحا تنظيم زياره لذوي الشهداء، ومن ثم زيارة الاضرحة ووضع الاكاليل، ومن بعدها الاستعداد للانطلاق بالمسيرة المركزية . كما تم الاتفاق بتخصيص اول حصتين دراسيتين في المدارس لتحدث عن هبة القدس والاقصى .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]