نفى علي سلام رئيس بلدية الناصرة في حديثِ خاص لـ"بكرا" مساء اليوم الاشاعات والادعاءات بدخول شركة تطوير عكا الى الناصرة مشيرًا الى انها احاديث باطلة وانه لم يوافق على دخول الشركة، وما يدور حول "بيعه للناصرة" هي اشاعات اطلقها "مرتزقة"- على حد وصفه.

وجاء تعقيب سلام بعد مطالبات رسمية من جهات عديدة عبر منبر "بكرا" برد رسمي من بلدية الناصرة حول حقيقة فوز شركة تطوير عكا بمناقصة ترميم سوق الناصرة.

وأعرب سلام عن اسفه قائلا: اشعر بالأسف على من يدعون بان شركة تطوير عكا ستدخل الى السوق ويتهم البلدية بانها تنوي ان تبيع السوق والبلدة القديمة، واطلب منهم ان يقوموا بفحص انفسهم أولا ومصداقيتهم، حيث قمت بتوكيل مكتب محاماة تكون مهمته معرفة من قام ببيع بيته في البلدة القديمة الى يهود حتى أقوم انا شخصيا بمحاسبته، وتتم كشف الحقيقة.

وتابع سلام موضحا: قبل سنوات عندما كنت قائمًا بأعمال في بلدية الناصرة قام وزير السياحة بإعطائنا ميزانيات لترميم البلدة القديمة ما يقارب 12 مليون شيكل، وعندما أصبحت رئيسا للبلدية طلبت من الوزير ان يزيد المبلغ فقام بإعطائنا 22 مليون شيكل للبلدة القديمة والسوق.

وأتهم سلام قائلا: اذا عدنا الى عام 2000 ، نذكر أنه كانت هناك شركة تعمل على ترميم السوق تدعى "نتيفي جليل"، والتي فشلت في إنجاز مهمتها وذلك في فترة حكم "الجيهة". الشركة المذكورة كان من المفترض أن تعمل على ترميم السوق خلال عام ونصف إلا أن الترميم أستمر 5 سنوات، مما أدى إلى اغلاق عدد كبير من المحالات التجارية في السوق، لو قامت "نتيفي هجليل" بالأعمال التطويرية في المدة المتفق عليها لكان سوق الناصرة اليوم أفضل سوق في العالم.

من يدعي بانني سأبيع السوق "مرتزقة" ولا يفيدون الناصرة!

وأضاف قائلا: وزارة السياحة قررت ادخال شركة تطوير عكا الى الناصرة، ولكنني رفضت الموضوع وأكدت بانني كرئيس بلدية الناصرة باستطاعتي ان أقوم بمشاريع تطويرية بمساهمة ومساعدة مقاولين عرب، كما ان وزير السياحة يشهد على كلامي، وقد اعلن بانه لن يقوم بأي خطوة قبل موافقتي، لذلك الادعاءات بان الشركة ستقوم ببيع السوق هي ادعاءات كاذبة، ولا يهمني ما قامت به الشركة في سوق عكا. علي سلام اكثر شخص يهمه الناصرة، أهلها ومستقبلها ولن نسمح لأي انسان ان يدخل الناصرة ويبيع حجر، ومن يدعي غير ذلك فهم مرتزقة لا يقومون بأي عمل يفيد اهل الناصرة وهم من ينشرون الشائعات مثل المعارضة التي يؤلمها ما يحدث في الناصرة من مشاريع تطويرية.

مشاريع تطويرية بعد العيد مباشرة..

وتابع عن المشاريع قائلا: قمت ببناء 3000 وحدة سكن في حي الجليل، كما نقوم ببناء مدرسة ثانوية على اسم الدكتور خالد سليمان ومدرسة اعدادية ومدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة وبيت للمسنين في نفس الحي وبيت طفل، كما ابشر اهل الناصرة بانه بعد العيد مباشرة سيبدأ العمل في دار البلدية والقصر الثقافي، حيث ان المشروعين كلفا البلدية ما يقارب الـ 150 مليون شيكل، كما انه سيتم بعد جمعتين تعبيد شوارع في الناصرة، وسنقوم بمشاريع ضخمة في الناصرة وانا أؤكد ان الناصرة بأيدي امينة وهي امانة برقبتي ورقبة كل انسان شريف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]