قدمت المحكمة المركزية في حيفا لائحة اتهام ضد المدعو "دافيد روش" (35 عاماً ، من طبريا) الذي تورّط قبل ثمانية شهور في حادث طرق دموي على الشارع رقم "75"، وهو يقود سيارته تحت تأثير الكحول،فصدمت سيارة كان يستقلها شاب من مدينة طمرة يدعى نضال حمزة (29 عاماً)،فلقي مصرعه .

وفي التفاصيل،ان هذا الحادث المروع وقع في ساعات الصباح الباكر من يوم الثاني والعشرين من يناير كانون الثاني (2016) وكان المتهم يقود سيارته (ثملاً) قادماً من حيفا ، مُتّجهاً الى طبريا ،وعند وصوله بسيارته (وهو من طراز "تويوتا") الى مفترق شارع "هسدروت" والشارع رقم "75" اتجه يميناً نحو بلدة "الياجور" سالكاً مساراً معاكساً لحركة السير، ما اضطر سائقي السيارات المسافرة على المسار الى ابطاء السرعة والانحراف عن الطريق تجنباً للاصطدام بالتويوتا . وعند بلوغ هذه السيارة مشارف الكيلومتر (48) اصطدمت بسيارة من طراز "سكودا" كانت قادمة من "الياجور"، فاصيب سائقها (المرحوم نضال حمزة) بجراح حرجة سرعان ما أدت الى وفاته ، كما اصيب السائق "روش" نفسه بجراح متفاوتة .

القتل غير العمد

وجاء في لائحة الاتهاك ان السائق المتورط بالحادث لم يتنبّه الى وجهة سير مركبته،من شدة الثمالة ، وانه قادها بتهور، بعكس حركة السير، مسبباً نتيجة مأساوية ، الأمر الذي يستدعي اتهامه بالقتل غير العمد وبالمسؤولية عن وفاة السائق نضال حمزة . كما كلبت النيابة من المحكمة إصدار أمر بسحب رخصة السائق المتورط ، الى حين الانتهاءات من الاجراءات القضائية بحقه .

وتعقيباً على الاتهامات الموجهة الى موكله، قال المحامي "يوسف يعقوبي" انه ما زال يدرس مواد القضية ، وانه سيرد على الاتهامات في المحكمة! 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]