يزداد وضع الأسرى المضربون عن الطعام في السجون الإسرائيلية سوء يوما بعد يوم، وخاصة الوضع الصحي للشقيقين محمد ومحمود البلبول، بالإضافة الى الأسير مالك القاضي.
ولإيصال صرخة احتجاج الى المسئولين تظاهر مساء اليوم السبت على دوار النصب التذكاري في سخنين، العشرات من نشطاء الجبهة الديمقراطية وحركة ابناء البلد في منطقة البطوف، تنديدا بالاعتقال الاداري ،وتضامنا مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام منذ اكثر من 70 يوما .
ورفع المشاركون الشعارات المنددة "بسياسة الاعتقال الاداري وشعارات اخرى تنادي بإطلاق سراح المعتقلين الاداريين.

كناعنة:"قانون ظالم وجائر"

أبو أسعد محمد كناعنة أمين عام حركة ابناء البلد سابقا:" نتظاهر اليوم دعما للأسرى المضربين عن الطعام والذين تردت حالتهم بعد مرور اكثر من 70 يوما على اعتقالهم ، هذا الاسبوع زرت المعتقلين في المستشفى واطلعت على حالتهم الصحية المزرية التي الوا اليها ، فالأسير مالك القاضي يعاني من تلوث بالرئتين وهو يعيش على الاجهزة في هذه الايام ، اما الاسير محمد البلبول فقد بصره منذ 10 ايام وفي الامس فقد حاسة السمع لعدة ساعات .
واضاف، المطلوب من الجماهير العربي في مثل هذه الحالات هو الوقوف قانونيا وشعبيا ومعنويا الى جانب الاسرى . قانون الاعتقال الاداري هو قانون ظالم وجائر . حتى هذه اللحظة الجماهير العربية والقيادات لم تبذل الحد الادنى من المطلوب لمحاربة هذا القانون العنصري والوقوف الى جانب الاسرى.
الاسير المحرر في صفقة النورس ، محمد مطري قال: يجب علينا ان نحرر الانسان اولا لكي نتمكن من تحرير الارض ، وهذا يعني انه يجب اولا ان تتوحد الفصائل الفلسطينية ، وان نعمل سويا على تحرير الاسرى . كفى لهذه المهزلة التي تسمى بالاعتقال الاداري، فنحن الشعب الوحيد الذي يمارس على جلده هذا القانون.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]