وصف المواطن المقدسي سائد ابو اسنينة 39 عاما قرار ابعادة عن البلدة القديمة لمدة اسبوع وذلك بعد توقيفه 24 ساعة على ذمة التحقيق في قضية الشهيد الاردني سعيد العمرو بانه غير قانوني واجراء تعسفي.

وكان ابواسنينة قد اعتقل بعد ساعة من قتل المواطن الاردني سعيد العمرو برصاص اسرائيلي بالقرب من بوابة باب العامود ظهر الجمعة الماضية حيث داهمت قوة من افراد الشرطة المحل التجاري لبيع الادوات المنزلية طريق الواد داخل اسوار البلدة القديمة لتنفيذ امر الاعتقال بحقه وبحق طفله محمد يبلغ من العمر 9سنوات، وابن شقيقه جمال 16 عاماً.

باع السكانين 

وقال لـ "بكرا" ان الشرطة اعتقلته لأنه باع سكاكين للشاب الأردني الذي حاول تنفيذ عملية طعن يوم الجمعة الماضية مضيفا انه تم التحقيق معه وتم إطلاق سراح الطفل بعد ساعتين، فيما بقي ابو سنينة وابن شقيقه رهن الاعتقال.

وقال ابو اسنينة ان المحققين سألوه عما اذا باع السكاكين للشاب الاردني، فقال انه حضر الى متجره مرتين واشترى علبة سكاكين صغيرة للفواكه وملاعق وسألوه لماذا باع له السكاكين، فسألهم عما اذا كان هناك قانون يمنع بيع السكاكين. وفي اليوم التالي تم اطلاق سراح ابو سنينة واجباره على توقيع وثيقة تمنعه من دخول البلدة القديمة لمدة اسبوع.

وجاء من جمعية "مدينة الشعوب"(عير عميم) انه "بقدر يفوق تنكيل الشرطة بساكن القدس، يبدو انها بحثت عن كبش فداء. سياسة تحويل 40% من سكان المدينة الى مجرمين ومشبوهين مسبقا، لن تعيد الهدوء الى البلدة القديمة وستزيد فقط من الاحباط واليأس في المدينة وتبعد الهدوء بشكل اكبر عن الحياة في القدس".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]