حث الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا خطيب المسجد الأقصى المبارك على صوم التاسع والعاشر من شهر محرم الجاري عام 1438 هجرية يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين الموافقين في العاشر والحادي عشر من شهر تشرين الأول لعام 2016 ميلادية إقتداء بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأوضح الشيخ صبري أن عبادة الصيام لا تقتصر على الفرض في شهر رمضان بل تشمل عدداً من النوافل طيلة العام حتى يكون المسلم قريباً من الله تعالى بإستمرار، مثل: صوم يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع، صوم الأيام البيض (الثالث عشر/ الرابع عشر/ الخامس عشر من كل شهر هجري)، صوم ستة أيام من شوال، صوم يوم عرفة لغير الحاج.

شد الرحال 

كما طالب الدكتور صبري بشد الرحال إلى المسجد الأقصى في هذين اليومين المباركين وأداء الصلوات والمرابطة فيه والمشاركة في حلقات الإبتهال والذكر وحضور المواعظ والدروس في تفسير القرآن الكريم والسيرة النبوية والعقيدة والفقه وغيرها من العلوم الشرعية لنيل الثواب العظيم.

وناشد الشيخ عكرمة في هذه المناسبة الدول العربية والإسلامية بأن يرصوا صفوفهم ويوحدوا مواقفهم ويتحملوا مسؤولياتهم لمواجهة النعرات الطائفية والنزاعات المذهبية بين المسلمين وإنهاء الإقتتال والإنقسام الذي يعتريهم في كثير من بلدان العالم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]