قام وفد عن اللجنة الشعبية مساء امس السبت، بزيارة تضامنية إلى بيت المواطن عادل عابد طربيه في سخنين، وذلك بعد جريمة التهديد التي تعرض لها هو وعائلته، وقريبه عنان طربيه، قبل أيام من قبل مجهول.

عمل جبان مستنكر

وأكد الوفد خلال زيارته على أن هذا التهديد الذي تعرض له عادل طربية هو بمثابة تهديد لأهالي سخنين جميعا، وأن هذا الأمر وما يحمله من خطورة على الجميع هو ليس من ثقافة أهالي سخنين، فكل الأسباب والأمور تصبح تافهة أمام تهديد حياة إنسان.

وطالب الوفد بالتروي والصبر حتى تظهر الحقائق، وأكد المتضامنون أن هذا عمل جبان مستنكر، يجب علينا جميعا التكاتف وأن نكون يد واحده لمحاربة وصد هذه الظواهر والأفعال الإجرامية الخطيرة على مجتمعنا ومعاقبة الفاعل.

وطالب الوفد المؤسسات التعليمية والتربوية والثقافية والسياسية والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، أن تتدخل وتحد من العنف الذي يستمر في تعديه على أهل سخنين.

" من أعان على قتل مسلم ولو بشطر كلمه جاء يوم القيامة مكتوب بين عينيه آيس من رحمة الله"

وفي كلمة للشيخ خالد غنايم عن اللجنة الشعبية قال:" هذا التهديد لا يرضى به أي حر من أبناء سخنين، فأي إنسان لديه كرامة واحترام لنفسه وإنسانيته يدين هذا العمل ويقف ضده، هذا تصرف همجي بربري ، وهنا نقول ونحذر وننصح ابنائنا بنبذ العنف والابتعاد عنه'.

وذكر الشيخ خالد حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من أعان على قتل مسلم ولو بشطر كلمه جاء يوم القيامة مكتوب بين عينيه آيس من رحمة الله ).واضاف غنايم متسائلا 'كيف يمكن للمجرم الذي يهدد أمن الناس في بيوتهم وممتلكاتهم وأرواحهم من أن يطلب أن تنزل عليه رحمة الله"'.واختتم بالقول 'كل سخنين تدين هذا العمل، وتقف مع كل بيت في سخنين يحاول أصحاب النفوس المريضة أن يهدد أمنهم، كل سخنين تقف موقف واحد ضد هذا الأجرا"'.

تقاعس الشرطة

هذا واكد المتحدثون ، الاستاذ محمد حيادري، محمود شاهين، وقاسم طربية على أن تقاعس الشرطة وأذرعتها هو المسبب الرئيسي لتفشي ظاهرة العنف في المجتمع وفي سخنين خاصة، واعتبر الحضورأن تقاعس الشرطة هو المغذي لظاهرة العنف، وشكل لجنة مكونة من أللجنة الشعبية، ومن عائلة طربية، تضم رجال قانون ستقوم بالتوجه إلى محطة الشرطة في مسجاف لتحميل الشرطة المسؤولية ومطالبتها بالعمل على كشف الجناة، ومحاربة العنف، وسيتم متابعة الموضوع قانونيا.

عادل عابد:"لا اتهم احد ولا يوجد لي اعداء"

وشكر السيد عادل عابد وفد اللجنة الشعبية على زيارتهم هذه وقال:" أنا لم تهم أحدا لا من سخنين ولا من خارج سخنين، وهذا على الشرطة أن تقوم بالكشف عن الجاني بأسرع وقت ممكن.

وأضاف عابد:" هذا الأمر شوش حياة أهل سخنين جميعا، لأن الأمر ليس بالسهل، وقد كان هناك تضامن كبير من جميع أهالي سخنين ومن جميع الحركات السياسية الفاعلة في سخنين.

ولا أعتقد أن هذا التهديد جاء لرأي سياسي قد تبنيته من على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك،مع أننا لم نحسن استعمال الفيسبوك لما فيه مصلحة الجميع، ويجب أن تلجم كل التصريحات المسيئة عبر الفيسبوك، ولا بد أن نقوم بتوجيهها الى مسارها الصحيح.

وقال عابد:" يجب على الأهل أن يراقبوا أولادهم ومع من يسهرون، وأين يذهبون، وعلى جميع الأهل ضبط الأمور داخل العائلة والعمل على توعية الأولاد على مخاطر الفيسبوك اذا لم نستعمله بالشكل الصحيح.

وأقول للجاني إذا تريد مني شيئا بيتي معروف ومفتوح للجميع ، وإذا لك حقا عندي سوف تأخذه ، واذا لم يكن لك شيئا عندي لماذا فعلت هذا الأمر، وعلى القضاء أن يأخذ دوره وعلى الجاني الحصول على العقوبة اللازمة.

ونحن في سخنين عائلة واحدة، وكل عائلات سخنين عائلة واحدة ، ويجب ان نبقة كذلك ولن نسمح لأحد بأن يعكر النسيج الاجتماعي الطيب لهذا البلد الطيب".

فؤاد ابو ريا:"احمل المسؤولية لبرنامج "مدينة بلا عنف"

كما وعد عضو اللجنة الشعبية فؤاد ابو ريا بان اللجنة الشعبية سوف تتابع هذا الموضوع حتى النهاية مع الشرطة من اجل اجتثاث هذه الظاهرة من مدينة سخنين، وحمل ابو ريا المسؤولية لبرنامج "مدينة بلا عنف" حيث اعتبره بانه لايعمل بصورة جيدة من اجل منع تفشي ظاهرة العنف في المجتمع العربي بشكل عام وفي مدينة سخنين بشكل خاص".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]