عممت بلدية الناصرة اليوم بيانا على وسائل الإعلام عددت من خلاله المشاريع التي تعمل عليها بلدية الناصرة في الآونة الأخيرة.

وجاء في البيان: رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام وضمن خطة الإعمار التي تهدف إلى خدمة مواطني الناصرة والمجتمع العربي بأسره يقوم في هذه الأيام بإطلاق المشاريع الجبارة بمئات ملايين الشواقل من أجل ناصرة حديثة ومتطورة تتلاءم مح حاجيات المواطن والمجتمع .

وأضاف البيان: منذ توليه رئاسة البلدية وعد بتغيير وجه المدينة وفي هذه الأيام يفي بوعوده التي قطعها على نفسه...أتى كي يخدم الناس وينهض بالمدينة مدينة الناصرة مدينة المحبة والتآخي والسلام.

وقال البيان: مشاريع ضخمة استفاقت بعد سبات دام أكثر من ثلاثين عاما ، أنطلق العمل بها بجد ونشاط وعلى قدم وساق ضمن جدولة زمنية وهو بذاته يواكب ويشرف على العمل في المشاريع ويحث الأطراف المسؤولة للتقدم في العمل .

وعدد البيان المشاريع قائلا: المشاريع التي بدء العمل بتنفيذها؛


دار البلدية :

كما يعلم الجميع فان مدينة الناصرة كبرى المدن العربية في البلاد وأكبر مدينة في الشمال لا تملك دار للبلدية وتوزع مكاتبها وأقسامها في شتى أنحاء المدينة مما يصعب على المواطن تلقى خدماته البلدية تحت سقف واحد ويحمله عناء التنقل بين أقسام البلدية متداعية الأطراف .ناهيك عن التكاليف العالية لميزانية البلدية لقاء الايجار لأصحاب الأملاك ، هذه الأموال التي تذهب سدى وبالإمكان الاستفادة منها لخدمة البلد والناس .

جسر بئر الأمير :

استمرارا بأحياء مشروع جسر مدخل حي بير الأمير والجبل والفاخورة والذي نام مدة ثلاثين عام نومة أهل الكهف ، وقد استفاق على يد رئيس البلدية علي سلام وإدارته الحكيمة التي تعمل ليل نهار من أجل السهر على راحة مواطني البلد وزائريها مما يسهل على حل حركة السير الخانقة في المنطقة ويسمح لتنقل آمن لأطفال ونساء وشيوخ وشباب البلد .

كذلك يقوم رئيس البلدية والمسؤولين في قسم الهندسة والأقسام الأخرى بإنشاء المدرسة الشاملة على اسم الدكتور المرحوم خالد سليمان طيب الذكر في شمال المدينة.

المدرسة الشاملة "على اسم طيب الذكر الدكتور خالد سليمان"

مدرسة عصرية تساهم في رفع المستوى التعليمي وتهيء ظروف تعليمية مريحة لسكان المنطقة التي تكبر وتتوسع في تسارع عالي الوتيرة حيث تقوم البلدية بإنشاء وتوسيع الحي السكاني الكبير في شمال المدينة المعروف بحي الجليل الذي يخدم بدوره مئات الأزواج الشابه من أجل توفير وحدات سكنية لهم في مدينتهم الغالية على قلوبهم.

مركز الرفاه الاجتماعي والمركز اليومي لرعاية الطفل

هذه المشاريع مستمرة وشاملة ، إنّ رئيس البلدية يعرف حاجة البلد للخدمات الاجتماعية وعليه فقد باشر ببناء مركز للرفاه الاجتماعي ومركز يومي لرعاية الطفل في منطقة القشلة لكي يتسنى للأمهات الحصول على خدمات اجتماعية لهم ولأطفالهم بمستوى عال جداً ، يتلاءم مع متطلبات العصر وقريب من مكان سكناهم .

حي الجليل...

كل هذه المشاريع ومشاريع ضخمة أخرى في جعبة رئيس البلدية السيد علي سلام وضمن خطة عمل مدروسة من أجل تطوير المدينة وإرجاعها إلى مكانها الصحيح مدينة مركزية للمجتمع العربي وللعالم بأسره كلمات قالها رئيس البلدية ووعد بتنفيذها كي يعيد هذه المدينة الغالية على قلوبنا إلى مكانها الصحيح والأفضل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]