قام وفد من جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين بمرافقة السيد محمد سرحان إبن بيسان المهجرة، والذي يبلغ من العمر 87 عاما في التنقل بين بيسان وحيفا في خط القطار الجديد الذي تم تفعيله الاحد صباحا لأول مرة منذ 1947 وكان هذا الخط الذي يستقله سرحان في تحركاته بين بيسان وحيفا.

وصل العم محمد منفعلا الى محطة القطار واصفا احساسه بالمؤلم والسعيد، قائلا " صحيت متحمس راجع ع بلدي اللي جزء مني اللي عايش بحلم فيها كل يوم، بعشق ارضها وترابها اللي تمرمغت فيه".

مرت قرابة ال 70 عاما على خط القطار الذي كان يستقله العم محمد، الا انه وبذاكرته التي وصف حبه وصحوته لكل تفاصيل حياته يُفعلها مستعيدا ذكرياته التي عاشها في هذا القطار الذي توقف يوم كان عمره ١٧ عامًا ليعود ويكون أول مستقليه وهو ابن ٨٧ عامًا.

"منفعل جدا وموجوع، موجوع بس فرحان لوجودكم معي، احفادي واحبابي بدنا نواصل الطريق لاسترجاع حقنا بالعودة الكاملة"، هذا ما قاله العم محمد بعد ان شرح للوفد المشارك واحفاده المرافقين التفاصيل الدقيقة لهذا الخط ومحطاته بتسمياتها الفلسطينية التي لم تمحى من ذكراته، وصولا الى بلده بيسان التي تجولوا بها وهو يسارع في الشرح.. هنا كنا.. وهنا سنعود.

يذكر أن جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين ستنظم جولة الى بيسان المهجرة في السادس من تشرين الثاني بمشاركة مهجرين من بيسان للتوثيق والتعرف على معالم البلد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]