فاز العماد ميشال عون بمنصب رئيس الجمهورية الللبنانية بعد عدة محاولات للتصويت حاول خلالها معارضوه التشويش على عملية الانتخابات ..
وكان قصر بعبدا اللبناني الذي يقع على تلة محاذية لبيروت يستعد لاستقبال الرئيس اللبناني المتوقع ميشال عون المرجح أن يتم انتخابه اليوم الاثنين في مجلس النواب، وقد نشرت الصحف اللبنانية تفاصيل عن استعدادات طواقم قصر بعبدا للاستقبال الرئيس والمراسم المتعلق بدخوله إلى المكان المخصص له في القصر..

وقد أقام مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية السبت الماضي جولة للاعلاميين في القصر الجمهوري في بعبدا اطلعوا خلالها على التحضيرات التي ستقام لرئيس الجمهورية عند انتقاله إلى القصر الجمهوري لتسلم صلاحياته الدستورية.

وقال المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير ان يوم الاثنين – اليوم – سيشهد القصر عودة رئيس الجمهورية اليه بعد فترة من الشغور دامت لاكثر من سنتين بحيث سيستعيد رونقه وألقه، وقال: خلال فترة الشغور أبقي القصر بعيدا عن الاعلام، كان سيده غائبا وتعود الحياة اليه بوجود رئيس الجمهورية.

وقد جال الاعلاميون برفقة المسؤول اإعلامي في القصر على الاماكن التي ستشهد اقامة المراسم الرسمية لفخامة الرئيس فور وصوله الى القصر، وتابعوا التمرين الاولي للتشريفات التي سيقدمها لواء الحرس الجمهوري وحرس الشرف عند مدخل القصر، باشراف قائد اللواء العميد وديع غفري.
ثم انتقل الاعلاميون الى بهو القصر ومكتب الرئيس وقاعة 22 تشرين الثاني وقاعة مجلس الوزراء.

وفي نهاية الجولة، وزعت على الاعلاميين نبذة عن تاريخ القصر الجمهوري في بعبدا.

قول الصحف 


وقد اتفقت الصحف اللبنانية التي صدرت الاثنين بعد عطلة يوم الأحد على أنه بات من المؤكد ان ينتخب العماد ميشال عون اليوم رئيسا للجمهورية في الجلسة الانتخابية ال ٤٦، ويتوقع ان يفوز من الدورة الاولى وفق ما قاله رئيس التيار الحر الوزير جبران باسيل مساء امس. وبعد الانتخاب بوقت قصير سيستأنف مجلس النواب الجلسة ليؤدي الرئيس الجديد اليمين الدستورية ثم يلقي خطاب القسم. وبعد تلقيه التهاني من النواب ينتقل الى القصر الجمهوري الذي استكملت الاستعدادات فيه لاستقباله.

واذا كان التيار الوطني الحر سيحتفل بانتخاب زعيمه بمهرجانات وتظاهرات شعبية ستعم المناطق اليوم الاثنين، فان سكرة الانتصار لن تطول. اذ سيبدأ مباشرة بعد الاستحقاق، مخاض تأليف حكومة العهد الاولى مع تحول حكومة الرئيس تمام سلام حكما الى تصريف الاعمال. ويُتوقع ان يباشر العماد عون الاربعاء المقبل، الاستشارات النيابية لتكليف رئيس حكومة جديد سيكون سعد الحريري، على ان تنتهي ليل الخميس المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]