أقرت "لجنة التوجيه" في بلدية شفاعمرو لبرنامج "تسيلاه" (نويدات الظهيرة في المدارس) هذا الأسبوع بدء تفعيل المشروع للسنة الدراسية الحالية في الخامس من الشهر المقبل (5.12.16) ويستمر حتى 22 حزيران من العام المقبل بمشاركة أطفال الروضات وطلاب الصفوف الأولى والثانية في مختلف الروضات والمدارس الابتدائية في المدينة، الرسمية والمعترف بها غير رسمية.
وترأس الاجتماع رئيس البلدية أمين عنبتاوي بحضور مفتش المدارس في المدينة الدكتور خالد حجازي وعدد من مديري المدارس، الرسمية والأهلية. 

وحث رئيس البلدية في كلمته مديري المدارس على تطبيق المشروع في مدارسهم لما فيه من فائدة جمة تعود على الطلاب من خلال برامج الإثراء المتنوعة، ومساعدة للأهالي خاصة الذين يعملون خارج البيت. وأكد عنبتاوي أن البلدية ستوفر ما تستطيع من تسهيلات للمدارس والأهالي لتطبيق المشروع.

من جهته أكد مدير عام البلدية الدكتور كمال شوفانية أنه ينبغي تصحيح الأخطاء التي حصلت في السنة الماضية وبذل الجهد لتطبيق البرنامج بالشكل السليم ليستفيد منه الأطفال المشاركون أقصى استفادة.

وأطلع مركّز البرنامج ياسر يوسفين الحاضرين على عقبات مختلفة اعترضت تطبيق البرنامج في العام الماضي بهدف درس سبل التغلب عليها من خلال التعاون مع مديري المدارس. وأضاف أنه تم إدخال تحسينات ملموسة على البرنامج هذا العام من أجل تحسين في الخدمات المقدمة وفعاليات الإثراء المتنوعة والمشوّقة.

ويحصل كل إطار يطبق هذا المشروع (ساعتين يومياً، بين الثانية والرابعة عصراً) على مبلغ مالي كبير يصرف جزء منه على شراء أثاث ومعدات على أن يصرف الجزء الأكبر على برامج الإثراء. ويتلقى المشارك يومياً وجبة غداء ساخنة. ويشارك الأهالي بمبلغ شهري بسيط (40 شيكل) لقاء مشاركة أبنائهم في المشروع، وتتحمل البلدية نصف هذه التكلفة.

وتضم كل مجموعة من طلاب أول وثانٍ 28 طالباً، يشرف عليها مرشد مؤهل، فيما تضم كل مجموعة الأطفال من الروضات والبساتين 22 طفلاً بإشراف معلمة لجيل الطفولة ومساعِدة. 

وتم الاتفاق على عقد يوم تحضيري للبرنامج بمشاركة جميع العاملين بالبرنامج.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]