شارك مدير عام إتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو الدكتور أحمد مطلق حجازي في جولة عمل ميدانية في قرية الزرازير برفقة رئيس المجلس المحلي للقرية السيد عاطف غريفات، ومدير قسم الهندسة في اتحاد المياه المهندس اسعد مرشد والمهندس طارق حاج، بالإضافة الى عدد من مدراء المشاريع الهندسية في الإتحاد المهندسين، سعيد زعبي وحسام عبادي، وتهدف الجولة للإطلاع عن كثب على مشاريع مياه الصرف الصحي الضخمة التي ينفذها الإتحاد في قرية الزرازير، والتي ستوفر حلول لباقي البيوت غير المرتبطة بشبكة الصرف الصحي في الزرازير.

هذا وتحقق مدير عام الإتحاد د. حجازي من مسيرة تنفيذ المشاريع ميدانيا في القرية، ومن إلتزام المقاولين في تنفيذ المشاريع بحسب الجدول الزمني والتخطيط الخاص بها. مؤكدا على أن التنسيق المشترك بين إتحاد المياه ورئيس المجلس المحلي في الزرازير السيد غريفات أثمر عن نتائج ايجابية جدا في مسيرة تقدم المشاريع، والمساهمة في تسريع عملية البدء في تنفيذها، وذكر بأن إدارة وطاقم العاملي في اتحاد المياه يبذلون قصارى جهدهم لتقديم الخدمة الأفضل لبلدان الإتحاد في شتى المجالات بما في ذلك البنية التحتية".

وقال رئيس المجلس المحلي لقرية الزرازير السيد عاطف غريفات :" لقد بذلنا قصارى جهدنا مع اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو، ودائرة اراضي اسرائيل وبدعم من وزير البنى التحتية د. يوفال شطانيتس من أجل حل مشكلة الصرف الصحي في البلدة، ونأمل بأنه سيتم خلال السنة القادمة ربط 90% من البيوت في البلدة بشبكة الصرف الصحي، كذلك الانتهاء من مشاريع بناء مضخات صرف صحي في عرب الجواميس وعرب الهيب، وربط تلك الحارات بمشروع الصرف الصحي، كما أننا نقوم بالتنسيق مع اتحاد المياه بتكملة ربط البيوت المتبقية في منطقتي المزاريب والعيادات لشبكة الصرف الصحي، ولصيانة الخطوط الحالية في عرب الغريفات". واختتم:" هذه المشاريع انما هي ثمار التنسيق التام بين رئيس المجلس المحلي في الزرازير وبين مدير عام الاتحاد الدكتور أحمد مطلق حجازي".

ثلاثة مشاريع بارزة لإتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو في الزرازير

أما مهندس الاتحاد أسعد مرشد فقد أوضح بأن الإتحاد استغل جميع الجهود حتى انطلق في ثلاثة مشاريع في القرية: مشروع في منطقة الجواميس، ومنطقة الهيب، ومشروع لتكملة ربط البيوت المتبقية في القرية في شبكة الصرف الصحي، وقد تمكننا بفضل هذه الجهود من الوصول الى المراح الأخيرة في عدد من المشاريع والتي سيتم الانتهاء منها خلال الشهور القريبة، فضلا على أن هذه المشاريع ستساهم في ربط اكثر من 90% من البيوت في شبكة الصرف الصحي".

وحول المشاريع في القرية ذكر مدير المشاريع الهندسية في اتحاد المياه المهندس حسام عبادي بأن المشاريع تساهم في تكملة مد خطوط لعدة مناطق في الزرازير يشمل شارع 301 بجانب المجلس المحلي، وحي المزاريب والهيب بحيث سيتم ربط عدد كبير من البيوت التي لم ترتبط حتى الآن بشبكة الصرف الصحي، وتبلغ تكلفة هذا المشروع قرابة 2 مليون شاقل، والمشروع الثاني تبلغ تكلفته كذلك قرابة 2 مليون شيكل ويتعلق بالخط الرئيسي من محطة الضخ في الغريفات وسيتم من خلاله تبديل الخط القائم. أما بالنسبة للمشروع الثالث في الزرازير فقد ذكر مدير المشروع المهندس سعيد زعبي:" يقع المشروع في منطقة الجواميس وسيربط ما يقارب 90% من البيوت بشبكة الصرف الصحي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]