طلب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح من مجلس الأمن الدولي الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني، السماح له بالسفر إلى كوبا لحضور جنازة الزعيم الراحل فيديل كاسترو.

ونقل الموقع الإلكتروني لـ "المؤتمر.نت" الناطق بلسان حزب صالح على لسان مصدر مسؤول بالحزب لم يسمه إن الرئيس اليمني السابق "طلب من مجلس الأمن الدولي السماح له بالسفر إلى جمهورية كوبا الصديقة للمشاركة في تقديم واجب العزاء للشعب الكوبي الصديق بوفاة الزعيم المناضل الكبير فيدل كاسترو قائد الثورة الكوبية".

ووصف صالح كاسترو بأنه "آخر عمالقة القرن العشرين ورائد حركات التحرر العالمية والنضال ضد الإمبريالية والرجعية والقوى الإقطاعية".

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي يفرض عقوبات على صالح تشمل تجميد أرصدته الخارجية ومنعه من السفر وفقا للقرار رقم 2216 الصادر في أبريل/نيسان 2015 وذلك بسبب "تحالفه مع الحوثيين في الانقلاب على حكومة الرئيس اليمني الحالي عبدربه منصور هادي".

مكان مجهول باليمن 

ويقيم صالح في مكان مجهول باليمن منذ بدء التحالف العربي عملياته العسكرية في هذا البلد في 26 مارس/آذار 2015 والتي شملت استهداف عدد من قصور الرئيس السابق التي كان يعيش فيها بالعاصمة صنعاء وبعض المحافظات.

ويعاني صالح من مشاكل صحية جراء إصابته في تفجير مسجد دار الرئاسة وآخر مرة عرف فيها أن صالح غادر اليمن كانت في 2011 عندما سافر إلى الولايات المتحدة للعلاج من إصابات لحقت به في محاولة اغتيال.

يشار إلى أن الرئيس اليمني السابق كان قد التقى كاسترو الذي حكم كوبا 47 عاما خلال زيارة رسمية قام بها إلى هافانا عام 2000.

المصدر : وكالات 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]