استضافت جبهة عين ماهل الديمقراطية النائب د. يوسف جبارين في أمسية سياسية حول التحديات السياسية والاجتماعية التي تواجه الجماهير العربية في البلاد، وذلك بحضور العشرات من رفاق وأصدقاء الحزب والجبهة بالبلدة. وقد تميّزت الندوة بالحضور الشبابي والمشاركين الجُدد بنشاطات الجبهة، وذلك ضمن تحضيرات جبهة عين ماهل لمؤتمر الجبهة القادم.

افتتح الامسية الرفيق عمر مصطفى علي مرحبًا بالحضور ومؤكدًا على أن بيته دائمًا على استعداد لفعاليات الجبهة ونشاطاتها. كما وقدم سكرتير جبهة عين ماهل د. مروان حبيب الله عرضًا موجزًا لبعض القضايا التنظيمية وللتطورات السياسية في البلاد، مؤكدًا على أهمية تعزيز دور الحزب والجبهة في معركة البقاء والتطور للجماهير العربية.

وفي مداخلته، تحدّث النائب جبارين عن الأوضاع السياسية في البلاد في ظل حكومة نتنياهو الرابعة، مستعرضًا القوانين العنصرية والتحريضية ضد الجماهير العربية والتي سنّتها الكنيست في السنتين الأخيرتين، مؤكدًا على أن هدف هذه القوانين ضرب العمل السياسي للمواطنين العرب واقصائهم من دائرة التأثير، سياسيًا واجتماعيًا.

كما وتطرق جبارين إلى قضايا الاحتلال وتوسيع المستوطنات، معتبرًا ذلك تناقضًا للأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية، ومؤكدًا على أهمية مناهضة الاحتلال ومخاطبة الجمهور الاسرائيلي بأهمية انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكد جبارين في مداخلته على أهمية الحفاظ على العمل الوحدوي في القائمة المشتركة وتعزيز سُبل التعاون، في وجه المخاطر التي تواجهها جماهيرنا.

كما وتطرق جبارين إلى دَور الحزب الشيوعي والجبهة في مناهضة الاحتلال وصدّ موجة العنصرية ضد الجماهير العربية، مؤكدًا على أن الحزب الشيوعي والجبهة يعتبران التنظيمان الأكبر بين جماهيرنا العربية، ويجب تعزيزهما لما يمثلان من مصداقية وتاريخ نضالي بتمثيل قضايا شعبنا بالمستويات كافة.

وفي نهاية اللقاء، تحدث العديد من المشاركين وأبدوا بملاحظاتهم واسئلتهم، وأثنى المتحدثون على اللقاء ومؤكدًا على أهمية التواصل والمبادرة لمثل هذه النقاشات والحوارات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]