بدأت الاستعدادات لاستقبال عيد الميلاد المجيد حيث باشرت بلدية بيت لحم بوضع زينة العيد على الطرقات، وفق ما صرح به النائب البطريركي للاتين في القدس المطران وليم شوملي.

واشار شوملي الى وجود أمل بارتفاع اعداد الفلسطينيين الذين يمكن ان يتنقلوا بين مدينة القدس والمناطق الفلسطينية الاخرى بما فيها غزة، مؤكدا على حق جميع الفلسطينيين بالتنقل بين المدن المختلفة.

وعلى المستوى المحلي تمنى شوملي ان يتمتع شعبنا الفلسطيني بالمحبة والمصالحة داخل العائلة الواحدة. وقال:" نتمنى ان يتحسن الوضع الاقتصادي وخاصة لفئة الشباب العاطلين عن العمل".

وعلى المستوى الديني قال المطران شوملي:" أصلي من اجل ان ينتصر حق رفع الاذان لاخواننا المسلمين لانه حق ديني يتمتع به المسلمون منذ قرون ولا يجوز حرمانهم من هذا الحق".

الوحدة

سياسيا، أعرب شوملي عن أمله في ان تتم الوحدة بين مكونات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، مضيفا: نرجو نجاح مؤتمر حركة فتح السابع المنعقد في مدينة رام الله ، مبرقا من مدينة القدس رسالة تشجيع وتهنئة بمناسبة تجمع كل الفلسطينيين من الشتات والداخل ومؤكدا على اهمية عقد هذا المؤتمر على المستوى الفلسطيني.

واكد شوملي ان رسالة عيد الميلاد لهذا العام هي نفس الرسالة التي أرسلتها الملائكة في بيت ساحور عندما بشروا الرعاة بميلاد السيد المسيح وقالوا المجد لله في العلى وعلى الارض السلام، مشددا ان كل ما نريده هو تحقيق السلام المشرف والعادل في الوطن، مضيفا:" عندما يأتي السلام ستحل كل مشاكلنا بما فيها المشكلة الاقتصادية التي ستخف وطأتها، لاننا سنكون اسياد انفسنا ونستطيع جذب المستثمرين وخلق فرص عمل لشبابنا الذين يبحثون عن الهجرة بسبب البطالة."

تجهيزات بيت لحم

وبدات بلدية بيت لحم في تجهيزات المدينة، لتكتسي حلتها الجديدة، استعداد لاستقبال أعياد الميلاد المجيدة. فيما تم البدء في تزيين ساحة المهد، وشجرة الميلاد التي تتوسط الساحة، بارتفاع 21 مترا، والذي سيتم الانتهاء من تزيينها قبل الثالث من كانون الأول المقبل، موعد اضاءتها، باحتفالية كبيرة يحضرها رئيس الوزراء رامي الحمد الله، على أن يتم بعدها تزيين الشوارع الأزقة، والحارات، وذلك قبل الرابع والعشرين من الشهر المقبل.

وأشارت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون إلى أن الاحتفالات الفنية لن تقتصر على فرق محلية فحسب، بل سيكون هناك مشاركة لفرقتين من فينا "النمسا"، وراهبات من مالطا، مؤكدة أن التحضيرات لذلك لن تختلف عن العام الماضي، من حيث الترتيبات، والنظام في الدخول، مؤكدة أن الدعوة عامة لأبناء محافظة بيت لحم، والوطن عامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]