من المزمع أن تبدأ يوم غد الخميس في ساعات المساء الاحتفالات النصراوية بالميلاد المجيد حيث سيتم اضاءة شجرة الميلاد التابعة لطائفة الروم الأورثوذكس في ساحة العين في الناصرة احتفالا واحتفاء باقتراب حلول الميلاد المجيد، وسيتبعها بعد أيام سوق الميلاد السنوي الذي يستقطب اعدادا هائلة من الجماهير النصراوية المحتفلة والسياح.

علي سلام رئيس بلدية الناصرة اكد بان الاحتفالات هذا العام من اضاءة وسوق الميلاد بالتعاون والتنسيق الكامل بين مجلس الطائفة والبلدية وقال: المطران طلب من البلدية ان يتم اضاءة الشجرة في تاريخ الثامن من الشهر الحالي وليس الثامن عشر كما كان مقررا لالتزامات عائلية تدعي سفره الى الخارج، وانا بدوري قمت بزيارته وجلست معه بحضور مجلس الطائفة والمطارنة، وأكدت له اننا سنضيء الشجرة في الثامن الشهر الحالي حتى يشارك المطران، ولا يوجد أي سبب يمنعنا من اضاءة الشجرة والقيام بالكريسماس ماركت بالتعاون والتنسيق الكامل مع الكريسماس ماركت.


وأشار: انا رئيس بلدية لكل الناصرة بمختلف الطوائف ولن افرق بين الطوائف او الاحياء، سأحتفل مع الناصرة واحرص على ان تحتفل الناصرة مع بعضها البعض.

سنضيء شجرة الميلاد بالتنسيق والتعاون الكامل بين مجلس الطائفة وبلدية الناصرة
بدورها رئيسة مجلس الطائفة عفاف توما قالت ل"بكرا": غدا سنضيء شجرة الميلاد بالتنسيق والتعاون الكامل بين مجلس الطائفة وبلدية الناصرة حيث تبدأ الاحتفالات في السادسة والنصف، سيكون هناك فرقة ترانيم ميلادية، وسيتم اضاءة شجرة الميلاد في الثامنة مساء بحضور قيادات وشخصيات اعتبارية عديدة، منهم رئيس بلدية الناصرة علي سلام ورجال دين وأعضاء كنيست.

وأكدت توما قائلة: الإضاءة مثل كل عام برعاية بلدية الناصرة، ومجلس الطائفة، كما سيشارك في احياء ليلة اضاءة الشجرة، فرقة أجراس البشارة بقيادة الفنانة ماريا جبران، وعزف لسرية ياسوع الناصرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]