نظمت المكتبة العامة في قرية ابو سنان بإدارة الاستاذ سمير صعب، مشروع الكتابة الابداعية، واثراء لغوي لطلاب مدارس القرية ويقوم على تقديمها الأديب سامي مهنا ابن قرية البقيعة، وتتضمن الدورة 10 لقاءات لإكساب الطلاب قدرات أدبية ومهارات وآليات ابداعية في اللغة وكتابة القصة القصيرة.
هذا وتحمل الدورة بين طيّاتها الكثير مما يروق للطلاب المشاركين من التعرف على اسلوب كتابة القصائد والنثر والقصص القصيرة.
وقد رحّب مدير المكتبة سمير صعب بالأديب سامي مهنا وبالطلاب مشيداً بالدور الرائد وبالجهود الجبارة لضيف المشروع في كل ما تحويه اصداراته الهادفة في سبيل تعزيز الهوية لدى جمهور القراء عامة والاطفال خاصة وصقل شخصيتهم الأدبية مما سينعكس إيجاباً على قدراتهم اللغوية واحتراف اللغة العربية بأجمل صورها، وشكر المربين ومديري المدارس لجهودهم المخلصة في انجاح هذا المشروع الثقافي والتربوي الهام.
كما وعرّف صعب الطلاب بزوايا المكتبة المختلفة كقسم المطالعة، وزاوية الأطفال وزاوية الحوسبة، وبكنوز آلاف الكتب في مجالات العلم والادب المختلفة، وعدد صعب المهام التي تقوم بها المكتبة لصالح المجتمع عامة وطلاب المدارس والجامعات خاصة.

وأوضح صعب أن: "الدورة والنشاط الأدبي مع الأديب سامي مهنا يتضمن ورشات اثراء وابداع أدبي لجيل الشبيبة الصغار لتنمية قدراتهم الابداعية مما سيساعدهم مستقبلاً للانخراط في مؤسسات تهتم بالأدب، وسيجعل منهم كتاب وشعراء وادباء صغار".
من جانبه أشار الأديب سامي مهنا: "المشروع يهدف الى تعزيز مكانة اللغة العربية في حياة الطلاب وتذوق جمالها، وروعة معانيها، واهمية استعمالها في الحياة اليومية، بالإضافة الى تشجيع الطلاب للقراءة والمطالعة وتأليف القصة والقصيدة".
وأكد الأديب مهنا: "نولى الاهتمام بثقافة وأدب الطفل العربي، عن طريق المكتبات العامة والمراكز الثقافية في المجتمع العربي ولا يقتصر تواصلنا مع الطلاب على كتابة القصائد والقصة القصيرة، بل نتيح الفرصة لكل الأطفال، بالمشاركة بإبداع ادبي نحو تشجيع الابداع الثقافي شعرا ونثرا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]