أقيم مساء الجمعة الماضي في المركز الجماهيري المكمان بقرية بير المكسور بازار بادرت الى تنظيمه نساء من القرية وقد تم خلاله تسويق المنتجات اليدوية للنساء والتي ابرزت قدراتهن الحرفية في عدد من المجالات، منها الصناعات اليدوية كالمأكولات الشعبية والحلويات والاكسسوارات والمطرزات، بالإضافة الى الخياطة وتصميم الملابس وعدد من الصناعات الخفيفة كالرسم على الزجاج وغيرها.

وبادر الى هذا البازار مركز ريان في الوسط البدوي بقرية بير المكسور بالتنسيق مع المنتدى النسائي للتطوير الاقتصادي والاجتماعي بعد لقاءات متعددة تخطيطية وفحص احتياجات المرأة في المجتمع البدوي بالشمال، وتهدف الى تسويق كفاءات ومهارات نسائية وتحفيزهن للمبادرة بمصالح تجارية.

وفي هذا الاطار قال د. ياسر حجيرات مدير شركة الفنار ومفّعلة مراكز ريان: "إن المعرض يهدف إلى مساعدة السيدات اللواتي يعملن في منازلهن على تسويق منتجاتهن مباشرة إلى الجمهور، وبالتالي تمكين المرأة في سوق العمل.

وشركة الفنار ومراكز ريان تؤمن وتعمل على تطوير دور المرأة في التنمية الاقتصادية والمجتمعية". ومن جهتها نوار حجيرات احدى المشاركات في البازار والتي تصمم ملابس للأطفال والكبار قالت: "نحن مجموعة نساء من القرية نؤمن بأهمية دور المرأة في تنمية المجتمع التي تعيش فيه. نعلم اليوم ان النساء في قريتنا العزيزة ذوات قدرات وكفاءات عالية في مجالات متنوعة، ومن خلال المبادرة قمنا بإنشاء و تطوير مشاريع محلية من شأنها سد الاحتياجات الأساسية وتعزيز جودة حياة العائلة البدوية".

وتجدر الاشارة الى ان شركة الفنار و مراكز ريان تتبع لبرنامج مشترك تدعمه كل من وزارة الاقتصاد، سلطة التطوير الاقتصادي في وسط الاقليات في وزارة المساواة الاجتماعية وبمشاركة جوينت إسرائيل. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]