عرض المسؤولون في مجلس كابول المحلي احتياجات قرية كابول وضرورة السراع في التخطيط المفصل للأحياء في منطقة نفوذ القرية اضافة الى عرض المشاكل في الاحياء المختلفة بما فيها البناء غير المرخص والذي يثقل على عملية التخطيط وذلك أثناء زيارة مهندس اللواء الجديد للجنة التنظيم المحلية (יהונתן ליטנט) وبحضور أعضاء لجنة التنظيم والبناء والمهندسين.

وكانت المطالبة بشكل واضح من قبل رئيس المجلس المحلي السيّد صالح ريان بإزالة المعوقات التي تؤدي الى تأخير عملية التخطيط المفصل اضافة الى البيروقراطية الممنهجة من قبل المؤسسات المختلفة التي يتم فيها اعاقة المصادقة على التخطيط المفصّل من قبل اللجنة اللوائية.

وبعد عرض المشاكل المختلفة والمعوقات قام رئيس المجلس بجولة في الأحياء المختلفة برفقة رئيس لجنة التنظيم المحلية ومهندس اللجنة المحلية ومهندس اللجنة اللوائية الجديد اضافة الى المهندسين المرافقين في اللجنة اللوائية .

وفي ختام الجولة في القرية تم تلخيص النقاط الهامة التي دار النقاش حولها وتم التشديد على ضرورة التعجيل في المصادقة على الخارطة المفصلة للحي الشرقي والذي يضم مساحة 340 دونم بمقدار 1200 وحدة سكنية اضافة الى الحي الغربي والذي تم المصادقة عليه وينتظر اللمسات الأخيرة وهو بمساحة 140 دونم (700) وحدة سكنية وأيضا إضافة الى الأحياء الصغيرة الأخرى حول البلد وهي 150 دونم إضافة الى المنطقة الصناعية والتي تعتبر من الأحياء المهمة لإزالة المعوقات التي تمنع تنقل الجمهور بشكل حر داخل البلد.

وبدوره قال رئيس مجلس كابول المحلي بأنه: "لا بد من توجيه كلمة للمواطنين بإعطاءنا الفرصة من اجل التسريع في المصادقة على التخطيط المفصل واعطاء الفرصة للأزواج الشابة لفتح آفاق جديدة أمامهم لبناء حياة كريمة. ونذكر بأن كل بناء غير مرخص في الأحياء التفصيلية يؤدي الى اعاقة وتأخير عملية التخطيط" .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]