في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست وخلال النقاش على اقتراح نزع الثقة عن الحكومة قال النائب مسعود غنايم (رئيس كتلة المشتركة, الحركة الإسلامية)،حسب تقارير الفقر الأخيرة نسبة العائلات العربية التي تقع ضمن خط الفقر ارتفعت لتصل الى 53،3%، وهذا يعني بالضرورة ارتفاع نسبة الأطفال العرب الذين يعيشون تحت خط الفقر.

هذه المعطيات من المفروض ان تدفع الحكومة ورئيس الوزراء لإعلان حرب على الفقر وتقديم الدعم اللازم لتحقيق العدالة والمساواة وضمان الأمن الغذائي والاقتصادي للمواطنين العرب ولكنه لا يفعل ذلك وهو منشغل بتسريع عمليات هدم البيوت العربية من أجل إرضاء المستوطنين واليمين بسبب قضية عمونة.

إن القيادة تعني المسئولية وحكومة منتخبة من المفروض انها من أجل كل المواطنين وليس من أجل خدمة قسم من المواطنين لهم انتماء قومي مفضل لدى رئيس الوزراء وحكومته.

إن النهج القومي اليميني الذي يوجه بوصلة رئيس الحكومة أدى ويؤدي الى ازدياد قوة دولة المستوطنين والى زيادة الإقصاء والتهميش للعرب وكنت أريد أن أسمع رئيس الوزراء يقول كلمة عظيم وهائل وليس لأنه منفعل لقرار ترامب نقل السفارة الى القدس، وليس لأنه استقبل طائرة الشبح الحديثة بل لأنه يعمل بجدية على اجتثاث مشاكل الفقر والبطالة والجوع ويعمل على احقاق الحقوق الطبيعية والأساسية للعرب في هذه البلاد.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]