ضمن سلسلة لقاءاتنا في ستوديو كريسماس بُـكرا، التقينا مع الشيخ ضياء ابو احمد امام مسجد السلام، الذي أشار في بادئ حديثه عن التزامن بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد، وهذه رسالة من الله تحمل التسامح والتآخي بين أبناء الطوائف.

وبدأ الشيخ ضياء ابو احمد كلمته بتهنئة المحتفلين بعيد الميلاد المجيد، و من آيات من سورة " مريم"، التي اقتبس منها آياتٍ حول ولادة السيد المسيح، مشيرا ان هذه الايات التي وردت في القرآن الكريم تلخص حياة الانسان في الدنيا، وعن معجزة حمل السيدة العذراء في المسيح، وولادته، وتكلمه وهو في المهد، ومعجزة شفاء الاعرج وابصر الأعمى وغيرها من المعجزات السماوية.

مشيرا في حديثه الى تواضع السيد المسيح بالرغم من هذه المعجزات، منوهًا الى العنف وحوادث القتل المستشرية في مجتمعنا، وأن مجتمعنا بات جبارًا غير متسامح، والانسان يعلو على اخيه الانسان، وأصبح بعيدًا عن خدمة أخيه الانسان.

وأكد الشيخ ضياء ابو احمد الى اهمية العودة إلى تعاليم الأنبياء والرسل، والى اهمية ودور رجال الدين في نشر الوعي والتسامح بين شرائح المجتمع وخاصة الشباب منهم، والى دور الأهل في بناء أجيال خيرة من أجل مجتمع سليم.

ستوديو بكرا كريسماس 2016 بالتعاون مع :

Collective Impact-لتعزيز العمل في المجتمع العربي
صندوق أسرة تشارلز ولين شوسترمان
تعاليلكم انتاج مناسبات بإدارة المصمم جلال قبطي
محل GANT للأبسة-بيج فاشن الناصرة
مطعم تشرين
قهوة النخلة
حلويات المهدي –الناصرة

شكر خاص لـ
بوتيك سولو ميو-الرينة
 صالون علاء مرعي - الناصرة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]