ضمن سلسلة لقاءاتنا في ستوديو كريسماس بُـكرا، التقينا مع الفنان التشكيلي سعيد ابو شقرة الذي تحدث عن اهمية الفن التشكيلي وخاصة الفلسطيني، حيث قال:" اهمية الفن التشكيلي هي كبيرة، هو وجد من فراغ، ولم يكن هنالك عنوان للفن التشكيلي الفلسطيني، لم يقم اي باحث فلسطيني حتى الان ببحث في الفن التشكيلي، من اجل ترسيخه في الذاكرة، وكأننا نعيش الحياة يوم بيوم، وكان الحضارة الفلسطينية لا تهمنا.
الفن التشكيل الفلسطيني يتميز في عدة مناطق، في فلسطين، في الشتات ، في الدول العربية، في الضفة، وهناك ايضا في البلاد، هنالك رؤيا تشمل الجميع.

وقال أيضًا: 

اليوم الوضع افضل وخاصة لدى فئة الشباب وهذا يبشر بالخير، وهنالك عدة اسماء لامعة سطعت اسمائها على صعيد دولي، هنالك فن تشكيلي يثير اهتمام العديد من البلاد وخارجها، حيث اصبح الاهتمام بالفن التشكيلي الفلسطيني كبير جدا.

لا يملك الشعب الفلسطيني متحف فن تشكيلي ، وذلك لكي يكون بيت يحتضن الفن التشكيلي،  نحن نقوم الان بمشروع ضخم، وهو اقامة متحف فن تشكيلي في مدينة ام الفحم، مشروع على صعيد دولي ، ومعرض الفن التشكيلي الموجود في ام الفحم من اكبر المعارض، لذلك نطمع الان بإقامة متحف ، وذلك من اجل استقطاب اكثر زائرين، المتحف هو ليس هدف ولا غاية انما له اهمية في اعادة بناء الذاكرة الفلسطيني وترسيخها ودمج بين القديم والحديث .

وهذا يتقص المجامع العربي في البلاد ، نحن ما زلنا في بداية المشروع، هنالك موافقة رسمية لتحويل 20 مليون شيكل من دوائر رسمية في البلاد، وانا في طريقي في الايام القليلة القادمة للوس انجلوس من اجل جمع التبرعات لهذا المشروع ، وامامنا العديد من المؤتمرات في الايام القادمة من اجل انجاح هذا المشروع"

وفي النهاية أهنئ الجميع بمناسبة اعياد الميلاد ، وان شاء الله بان يكون مستقبل افضل لجميع ابناء شعبنا".

 


تابعونا معنا المزيد من اللقاءات الخاصة في ستوديو كريسماس بكرا

ستوديو بكرا كرستماس 2016 بالتعاون مع :

تعاليلكم انتاج مناسبات بإدارة المصمم جلال قبطي
محل GANT للأبسة-بيج فاشن الناصرة
مطعم تشرين
قهوة النخلة
حلويات المهدي –الناصرة
Collective Impact-لتعزيز العمل في المجتمع العربي
صندوق أسرة تشارلز ولين شوسترمان

شكر خاص لـ

بوتيك سولو ميو-الرينة
 صالون علاء مرعي - الناصرة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]