ضمن اللقاءات الحصرية والخاصة التي نجريها "بُكرا" التقينا في الاستوديوهات، المحامي والمستشار الاقتصادي، تامر ابو يونس من "مبادرة".
وقال: مبادرة هي شركة شابّة، جديدة، تأسست عام 2014، توفّر خدمات تجارية لاصحاب المصالح القائمة او المبادرين الذين يفكّرون بإقامة مصالح.

وعن الشروط لإقامة مصالح، يقول: بشكل عام من يتوجهون هم مبادرون عندهم فكرة تجارية، يريدون ترجمتها الى مصلحة قائمة او اصحاب مصالح قائمة يفكرون بتوسيع المصالح، نحن نقوم بفحص الجدوى، بفحص السوق، فنقوم هنا بفحص الإمكانيات والاحتمالات لنجاحها، اما لاصحاب المصالح القائمة، كل صاحب مصلحة ممكن ان يكون عنده مشكلة مختلفة من ادارة أموال وتعامل مع بنوك فيتوجهوا لنا لمرافقتهم بتطوير المصالح.

وعن موضوع الصناديق والمنح، يقول: جزء من الخدمات هو بناء خطط عمل، نحن نبني خطط عمل لعدة أهداف، منها تجنيد مستثمرين وتمويل بنكي مباشر، منها تمويل عن طريق صناديق بكفالة الدولة، نحن نقوم بإعداد خطة عمل تجارية حسب متطلبات كل جسم وجسم وترافق المبادر من مرحلة تحضير الأوراق وحتى مرحلة الحصول على القرض.

واضاف: نتيجة لتواجد كادر مع تجربة كبيرة وغنيّة، نسبة النجاح عندنا نسبة تفوق الـ90%، كله يعود للتجربة الغنية الموجودة عند كادر المستشارين.

وعن الإشكاليات، يقول: بالوسط العربي لاصحاب مصالح عادة لا يوجد وعي وادراك كافي للمنح الحكومية الموجودة، لا يطرقون الباب ولا يعرفون العناوين الصحيحة للوصول اليها حتى الحصول على منح، نحن في مبادرة عنا تجربة غنية فنحت نقدر نلاظن مسار المنحة حتى المصلحة المناسبة.

وزاد: كل ما يتعلّق بالمصانع التي تعمل بمجال الصناعة، هناك مسار عن طريق مركز الاستثمارات بوزارة الاقتصاد، مرتين في السنة يموّلون تجنيد عمَّال جدد.

وتابع: في المسار الأخير، نجحنا بالحصول على تمويل لسبع شركات جديدة وتمويل فاق 6 مليون شاقل.

وانهى كلامه قائلا: إمكانيات التواصل هي عديدة ، ممكن عن طريق الفيسبوك وممكن عن طريق موقع الانترنت الخاص بِنَا، او حتّى عن طريق زيارتنا بشكل مباشر لمكاتبنا في سخنين والناصرة، الجلسة الاستشارية الاولى هي مجانيّة، والكل مدعو للوصول عندنا الى المكاتب.

تابعوا معنا المزيد من اللقاءات الخاصة في ستوديو كريسماس بكرا

ستوديو بكرا كرستماس 2016 بالتعاون مع :

تعاليلكم انتاج مناسبات بإدارة المصمم جلال قبطي
محل GANT للأبسة-بيج فاشن الناصرة
مطعم تشرين
قهوة النخلة
حلويات المهدي –الناصرة
Collective Impact-لتعزيز العمل في المجتمع العربي
صندوق أسرة تشارلز ولين شوسترمان

شكر خاص لـ

بوتيك سولو ميو-الرينة
صالون علاء مرعي - الناصرة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]