ابرق الائتلاف لمناهضة العنصرية برسالة شديدة اللهجة إلى الحركة لجودة الحكم منتقدًا إقصاء العرب واليهود من اصول اثيوبية وروسية من حفل توزيع نياشين فرسان جودة الحكم لعام 2016 وايضًا من قائمة المتحدثين في المؤتمر المرافق للحدث.

وأوضح الائتلاف في الرسالة على لسان المحامي نضال عثمان- مدير الائتلاف أنّ الحركة لجودة الحكم لطالما عُرفت بنضالها بالحفاظ على نزاهة الحكم في مؤسسات الدولة المختلفة، وبدون الحركة لكانت الصورة قاتمة أكثر، إلا أن هذه الإنجازات لا تشفع للأخطاء، كإقصاء واضح للعرب واليهود من أصول روسية وأثيوبية من حفل توزيع النياشين على فرسان جودة الحكم لعام 2016 وايضًا اقصائهم من قائمة المتحدثين في المؤتمر الذي رافق الحفل.

وأكدت الائتلاف أنّه ورغم أن الخطأ ليس مقصودًا إلا أنّ النتيجة الأخيرة مؤسفة، كما وأكد أنّ التوضيح الذي قدمته الحركة لجودة الحكم، وهو أنّ اختيار الأشخاص بني على المهنية فقط، مُغالط خاصة وأنّ الإقصاء كان لجمهور كبير من المؤكد أنّ بين صفوفه من يستحقون الحصول على هذه النياشين.

ونوه الائتلاف أنه لا يقلل من عمل الحركة في المجتمع العربي إلا أنه يجب أن يترجم هذا العمل والنشاط إلى صورة مرئية وقابلة للقياس، مطالبًا بالعمل على أنّ يتكرر مثل هذا الموقف مستقبلا وقياس إمكانية تصحيح الخطأ والغبن الذي لحق بجمهور كبير.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]