تأهّل إلى مرحلة العروض المباشرة ثلاثة مشتركين فلسطينيين هم يعقوب شاهين، أمير دندن ونادين الخطيب، وهي المرّة الأولى في Arab Idol يتأهل فيها عدد كبير من المتسابقين الفلسطينيين.

يقول يعقوب أنّ كلّ مرحلة في البرنامج صعبة، وكلّ مرحلة لها وضعٌ خاص ومختلف عن سلفها وخلفها، عندما تنقذ اللجنة المشترك وتمنحه ثقتها، فهي بذلك تخلّصه من القلق القائم على تصويت الجمهور واختيارهم.

وحول وجود عدد من الفلسطينيين في الموسم الرابع وكون ذلك يُسهّل مهمة التصويت على الجمهور، قال: "الجمهور يُصوّت بناءً على التعاطف مع المشترك وليس على أسس موسيقية، ويجب أن تتغيّر هذه الفكرة لديه. أفتخر بأنّني فلسطيني شرّفت بلدي وشعبي، ولكنّني لا أحبّ العنصرية، لأنّ الموسيقى عدوّها، والموسيقى يجب أن تكون الحكم الفاصل في تصويت الجمهور".

أمّا أمير فيُقيّم مراحل البرنامج بالقول: "المرحلتان صعبتان على الصعيد الفنّي، فاللجنة تختار الأصوات على الأساس الأكاديمي، ويُكمل الجمهور المهمة بالتصويت متعاطفاً مع ابن بلده، فاللجنة درستنا فنّياً، ما يجعل الموضوع صعباً قليلاً بالنسبة إلينا في التصفيات".

وحول هوية الحكم الذي يصعب إرضاؤه، قال: "لا تنس أنّ الجمهور مستمع جيّد وله ذوق مميّز في الفن، ففي هذه المرحلة من الصعب إرضاء الحكّام والجمهور، إذ إنّ كليهما يسمعان جيداً ولهما دور كبير في التأثير في مسيرتنا في البرنامج".

فيما لفت إلى أنّ مهمة الجمهور الفلسطيني هذا العام في الإختيار صعبة، بسبب وجود أكثر من منافس، ولكنّه إعتبر أنّ الجمهور ذكي بما فيه الكفاية ليستطيع التفرقة والتصويت لمن يستحقّ، لأنّه لدى الجميع أصوات مميّزة ومقوّما فنية لافتة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]