انتقد الباحث والمستشار د. محمود خطيب، مدير معهد نهضتنا للتفكير الاستراتيجي والنجاح الريادي منع معهده من إكمال دورة في المركز الثقافي الإسلامي بكفر كنا بسبب انتقاد كان قد نشره على أمور كتبها الشاب معاذ الخطيب، نجل الشيخ كمال الخطيب، وقد نشر د.محمود خطيب ما حصل معه على صفحته في "فيسبوك" ليتعرض لحملة انتقاد وتهجم "فيسبوكية" عنيفة من مؤيدي الشيخ كمال خطيب.
 

ما نشره د.محمود خطيب

وكان د.محمود خطيب قد كتب في صفحته ما يلي: ظاهرة معاذ الخطيب .. قبل مدة انتقدت ظاهرة معاذ الخطيب الاستفزازية .. وقام جيش معاذ الفيسبوك بحملة مجنونة وقذرة ضدي واتهمتني بعدة أمور.. منها أني ابغي الشهرة من خلال أني انتقد معاذ.

انا حتى هذه اللحظة مصدوم من هذا الاتهام فأتباع معاذ ومتابعيه لا يصلون الى 10% من متابعي صفحتي الرسمية حيث يتابعني هنالك 170 الف شخص.

ثم من هو معاذ الخطيب ؟! لا شيء سوى انه ابن الشيخ كمال هذا الإنجاز الوحيد الذي عنده..
الاتهام الثاني كان أني أغازل العلمانيين من خلال نقدي لمعاذ وأسلوبه ..
وانا مصدوم اكثر من هذا الاتهام .. لنقل ان ذلك صحيح.. اي فائدة احصلها من مغازلتهم.. لم اجد عندي جوابا حتى الان..
بعد فترة كتبت منشورا دون الإشارة الى اسم معاذ بشكل مباشر وسميته في حينها "شيخ الدعاسين" وذلك بناء على الرسالة التي نشرها الشيخ كمال في الفيسبوك مباركا كل ما يكتبه ويفعله معاذ حيث قال لمعاذ في نهاية الرسالة بوضوح : "#ادعس اي امضي وادعس على كل من يخالفك الرأي ويعارضك..
تم تأويل المنشور بأن كلامي موجه للشيخ كمال بنفسه وليس لمعاذ .. واتصل علي الشيخ كمال بنفسه مستفسرًا ووضحت له أني لا اقصده وإني لو كنت اقصده فلن أتردد في ان أقول ذلك..
تفاجأت بعد شهر بإخراجي من المركز الثقافي الاسلامي في كفركنا دون اي تبرير .. حيث كنت استأجر المركز الثقافي لإقامة دورات في فن الالقاء وادفع 200 شيقل على كل ٣ ساعات ..
للتنويه تم إخراجي في منتصف الدورة وأعيد وأكرر أني كنت اعلم فن الالقاء وليس رقص الباليه او الرقص الشرقي ..
كل هذا لاني انتقدت معاذ الخطيب ابن الشيخ كمال خطيب..
مع العلم ان المركز الثقافي بني بسواعد أهل البلد وبتبراعتهم وهدفه خدمة الجمهور العام الا ان المسؤولين في الحركة يتعاملون مع المركز على انه ملك خاص للشيخ كمال وابنه معاذ..
احترامي الكبير للشيخ كمال لكني لن أتردد في ان أقول انك مخطئ وان ابنك معاذ يشوه صورة الاسلام والحركة وصورتك في المجتمع..

// إلى هنا ما كتبه د. محمود خطيب.

 

 

الشيخ كمال يرفض التعقيب

مراسلنا تحدث مع الشيخ كمال خطيب، طالبًا منه التعقيب، ولكنه رفض التعقيب وقال أنه أوعز لأبنه معاذ أن لا يعقب أيضًا على الموضوع.
 

د. محمود خطيب: أسلوب معاذ ليس في مكانه، وهو يمثل والده، ووالده يمثل "الإسلام" .. وأنا أغار على الإسلام
أما د.محمود خطيب، فقد قال في حديث لموقع "بـُكرا": بداية لا يوجد اشكالية بيني وبين معاذ، انا انتقد أسلوبه، أسلوبه ليس في مكانه، انا انتقد أسلوبه وهذا حقّي مشكلتي مع أسلوبه بما انه هو نجل الشيخ كمال خطيب والشيخ يمثل الحركة، على معاذ معرفة ان تصريحاته لا تمثله بشكل شخصي وايّ تصريح يصدر عنّه يمثل الشيخ وبالتالي يمثلّ الاسلام وانا أغار على الاسلام!.

وانهى كلامه قائلا: هاتفوني بهدف عقد صلح مع معاذ، على ماذا يتم صلح؟ فلا هناك مشكلة شخصية مع معاذ، انا مشكلتي مع أسلوبه والمنشور الذي نشرته على صفحتي بالفيسبوك يمثّل رأيي الشخصي بالموضوع.

ما نشره المحامي عواودة، مدير المركز الثقافي الإسلامي
وكان المحامي علاء عواودة، وهو مدير المركز الثقافي الإسلام في كفر كنا قد كتب في صفحته : في آخر منشور ورد في صفحة الفيس بوك للدكتور محمود خطيب هاجم فيه فضيلة الشيخ كمال خطيب وابنه معاذ وبرر هجومه هذا بانه اخرج من المركز الثقافي كفركنا دون أي تبربر وفي منتصف الدورة ايضاً, وهاكم بعض ما كتب الدكتور في صفحته: "تفاجأت بعد شهر بإخراجي من المركز الثقافي الاسلامي في كفركنا دون اي تبرير .. حيث كنت استأجر المركز الثقافي لإقامة دورات في فن الالقاء وادفع 200 شيقل على كل ٣ ساعات .. للتنويه تم إخراجي في منتصف الدورة وأعيد وأكرر أني كنت اعلم فن الالقاء وليس رقص الباليه او الرقص الشرقي .. كل هذا لأني انتقدت معاذ الخطيب ابن الشيخ كمال خطيب.." الى هنا كلام الدكتور .
بصفتي مدير المركز الثقافي كفركنا ارد على الدكتور كالتالي:
11. لم يخرجك احد من المركز الثقافي ابداً ودورتك اكتملت في المركز بشكل تام (وليس كما ورد انك اخرجت في منتصف الدورة).
2. الدكتور محمود خطيب استأجر قاعة المركز في شهر 06/20166 وارسل لي على الميل مواعيد الدورة التي يطلب اقامتها والتي كانت من المفروض ان تبدأ في تاريخ 17/07/16 وتنتهي بتاريخ 28/08/16 (7 لقاءات متتالية تقام ايام الاحد) الا ان سكرتيرته طلبت مني تأجيل الافتتاح الى تاريخ 24/07/16 نظراً لطلب المنتسبين فيها.
3. فعلاً بدأت الدورة في تاريخ 24/07/16 وانتهت كما هو مخطط له في بداية شهر 09/20166 ولم يتم اخراج الدكتور في منتصف الدورة كما يدعي.
4. في تاريخ 18/09/166 ارسلت لي سكرتيرة الدكتور رسالة مفادها ان لديهم دورة في هذا اليوم دون ان ينسق معي أي انسان واتضح لي ان الكلام يدور عن دورة جديدة تستمر لغاية شهر 12/2016, لذلك ارسلت لها رسالة واضحة كتبت بها انه لم يتم اعلامي عن أي دورة اخرى والمكان غير شاغر واعتذرت منها.
5. في تاريخ 23/09/20166 استلمت من سكرتيرة الدكتور رسالة اعترفت فيها انه وقع منها خطأ وطلبت مني ان تقام دورة في ايام اربعاء بدلاً من ايام الاحد ولكن طبعاً المكان لم يكن شاغراً ومن بعدها لم يراجعني احد.
6. بحوزتي كل المراسلات والتي تشهد على كل ما اقول.
77. لتشجيع الدكتور ومنذ ان بدأ بإقامة دوراته في المركز اعطيته ارخص الاسعار كبدل اجرة والتي بالكاد تغطي المصاريف وكما قال لي هو بشكل شخصي فانه يستأجر في بلدان اخرى بأسعار اعلى بكثير واتفقت معه على مبلغ 200 شاقل لكل لقاء والتي لم تدفع حتى هذه اللحظة.
لا ادري لماذا هذا الزج باسم فضيلة الشيخ كمال خطيب وما الهدف او الداعي من ورائه وهذا ظلم بحد ذاته لا اقبله ولا يقبله أي انسان عاقل وهذا لا يليق ابداً.

// إلى هنا ما كتبه المحامي علاء عواودة.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]