احتفلت أكاديمية بتسلئيل اليوم بمرور111 عاماعلى إقامتها وهي أول مؤسسة أكاديمية بمجال الفن والتصميمفي البلاد، حيث استقبلت عدد من الاكاديميين والمقبلين على التعليم الاكاديمي في "يوم مفتوح" خاص لأكاديمية بتسلئيل في فندق ليجاسي في الناصرة.

تقوم المؤسسات الأكاديمية في البلاد بتنظيم يوم أو أكثر من السنة الدراسية لتجعل منه يومًا مفتوحًا لاستقبال جمهور الطلبة المنتسبين لتلك الجامعة او الأكاديمية، ولكن هذه السنة ولأول مرة قامت اكاديمية بتسلئيل بخطوة سباقه اذ قررت نقل اليوم المفتوح من الحرم الجامعي الى الناصرة بغية الالتقاء مع الطلاب العرب وتسهيل وصولهم.

خلال اليوم وزعت الاكاديمية مواد حول جميع أقسامها الدراسية ومواضيع الدراسة المتاحة فيها، إضافة إلى بعض المحاضرات حول التعليم في بتسلئيل، كما تم من خلال اليوم عقد لقاءات مع رؤساء الاقسام في الاكاديمية والتي تحوي على قسم الفنون، قسم الهندسة المعمارية، قسم التصميم الصناعي، قسم الاتصالات المرئية، قسم تصميم السيراميك والزجاج، قسم التصوير الفوتوغرافي، قسم فنون الشاشة والفيديو، وقسم الأزياء والاكسسوارات.

تعميق التواصل

تأتي هذه المبادرة الاولى من نوعها في المجتمع العربي من اجل تعميق التواصل ما بين المجتمع العربي وأكاديمية بتسلئيل التي تم إنشاءها قبل 111 عاما، وهي المؤسسة الأكاديمية الأولى في البلاد في مجالات الفن والتصميم.

بتسلئيل اكاديمية فريدة من نوعها اذ انها مؤسسة تعليمية عصرية وديناميكية فيها محاضرين شباب وقدامى، وبرنامج تعليمي شديد التنوع. فهي مؤسسة تفوز بالجوائز في البلاد وحول العالم، مؤسسة ثورية تواصل الريادة حتى بعد أكثر من مئة عام.

ترتكز تجربة التعليم في بتسلئيل أولا وقبل أي شيء على اللقاء بين أشخاص، طلابا ومحاضرين، مبدعين ومبدعات في إطار متعدد المجالات وغني، ملؤه التحدي والإثارة. بتسلئيل هي حيّز للتميز، الشمولية، التعددية. يوفر التعلم في بتسلئيل فرصة اللقاء بمختلف أنواع الطلاب، بمجموعة غير متجانسة ومتعددة الثقافات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]