تنوي بلدية القدس، وفي إطار إجراءات سريعة، التعجيل ببناء المنطقة الفندقية على التلة المجاورة لمتنزه جبل المكبر جنوبي المسجد الاقصى المبارك.

ودعا المسؤول عن ملف "التنظيم والبناء" في البلدية مئير تورجمان، شركات البناء التي حصلت على مناقصات بناء فنادق في جبل المكبر للقاء خاص هذا الأسبوع، "ومن المتوقع اطلاعهم على تفاصيل المبادرة الجديدة".

وتقول أسبوعية "يروشاليم" العبرية أن النية تتجه نحو تمكين المقاولين من استصدار رخص البناء بأقصى سرعة ممكنة، وفي إطار تقصير الإجراءات البيروقراطية في البلدية، من أجل بدء البناء.

وقال تورجمان: "هذا هو الرد المناسب على العملية (عملية جبل المكبر التي أسفرت عن مقتل أربعة جنود)، سنستمر بدعم البناء في كل مكان في المدينة، وبهذا فقط نعزز القدس، سنعد وبالتنسيق مع مهندس المدينة مساراً سريعاً لإحياء منطقة متنزه جبل المكبر، هذه منطقة استراتيجية ذات أبعاد سياحية كبيرة سيزورها آلاف كثيرة"، على حد زعمه.

الشركات 

وحصلت ثلاث شركات (الإخوة حسيد، ريكبت بموشفاه، وكلير كليميكال)، على المناقصات في منطقة الفنادق الجديدة، التي ستقام امتداداً لـ"حي أرنونا" وعلى طول شارع نيوبسكي، ومن المقرر وفقاً للمخططات بناء ثلاثة فنادق شعبية بمستوى (3-4) نجوم، يتضمن أكبرها ٤٠٠ غرفة فندقية، و180غرفة فندقية صغيرة تستوعب ١٥٠ ضيفاً.

وبحسب الصحيفة، من المقرر إقامة مبانٍ تجارية في الطابق الأرضي للفنادق، تتضمن مطاعم، مقاهي، ومناطق تنزه مفتوحة أمام الجمهور، ويصل ارتفاع المباني من (7-8) طوابق تطل على البلدة القديمة في القدس المحتلة.

ووفقاً للمخططات، ستقام في نهاية المرحلة ستة فنادق تتضمن (١٣٠٠) غرفة، وستصل مساحة البناء إلى (١٢.٩) ألف متر مربع.

وختمت الصحيفة، أنه تم حتى الآن وفي إطار المرحلة الأولى، تسويق أربع قطع أراضٍ، وسيتم في المستقبل إصدار مناقصات لبناء فندقين آخرين ومناطق تجارية مقابل "المتنزه جبل"، وستحدد "سلطة أراضي إسرائيل" موعد تسويق المرحلة الثانية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]