التقى مراسل "بكرا" رئيس بلديّة قلنسوة، السيّد عبد الباسط سلامة خلال مشاركته باجتماع لجنة المتابعة الذي عقد في مجلس عرعرة المحلي، ظهر الْيَوْمَ السبت.

وكان سلامة قد أعلن عن عدوله عن الاستقالة بعدما استجاب لمطلب رؤساء السلطات المحلية ولجنة المتابعة.

وقال:"نعم كان هناك ضغط مكثّف وجميع القيادات بما في ذلك رؤساء البلديّات ولجنة المتابعة ورئيس اللجنة القطرية مازن غنايم، فلم ارى أنّ هناك ايّ وسيلة للخروج من عدم الاستجابة لهم، ونسأل الله ان يجعل من بعد العسر يسر".

اجواء كئيبة جدا

وأشار الى ان:"الأجواء في هذه المجزرة هي اجواء كئيبة جدا وصاخبة، وعصيبة، لكن، وقد علم الجميع وهنا في الاجتماع، أنّ السبب في البناء للناس الذين يدّعون انّه غير مرخَّص وغير قانوني، هو الأزمة وعدم المصادقة على جميع الخوارط في جميع البلديّات وفِي جميع المجالس، وهذه قضية وضعت الان على الطاولة وتبحث وهناك قرارات جدًّا بنّاءة وممتازة لتشكيل طاقم مهني لبحث جميع الخوارط التي تمكث في الدوائر منذ عشرات السنين".

واستطرد حديثه قائلا:"هذا امر لربّما يعود بالفائدة ليس فقط على قلنسوة، بل يعود على الوسط العربي ككلّ".

نحن بحاجة الى قيادة

وعن اذا كان مع الاستقالة الجماعية لنوّاب البرلمان، يقول:" نحن بحاجة الى قيادة، شعب بلا قيادة لا يجوز وبدلا من التوجُّه الى القادة بالاستقالة والشعارات التي يطلقونها فيجب ان نتحوّل الى دعم هذه القيادات والوقوف بجانبها والنظر الى ما هو مهني والى ما هو أفضل لأن القيادات مشلولة ومكبّلة ومقيّدة".

غيّروا الشعارات!

وتابع:"يجب ان يعلم الجميع بذلك فاقلبوا النظر وغيَّروا الشعارات ونحن نتوجّه الى الحكومة والى وزير الماليّة كحلون الذي يمكث في بيته وجميع الأمور تحت قلمه فحان الوقت لتغيير وجهة النظر".

مظاهرات في تل ابيب والقدس!

وعن اذا كان سيكون هنالك مظاهرة ضخمة، يقول:"نعم احدى القرارات التي اتّخذت وسُجِّلت، هي مظاهرات في تل ابيب والقدس وخيمة اعتصام مستمرّة ونسأل الله ان تكون هذه القرارات، قرارات صائبة.

الاستثمار والاستغلال والاستمرارية

وانهى كلامه قائلا:"أتمنّى ان هذا الحدث الذي حدث في قلنسوة، يجب استثماره واستغلاله واستمراريته والّا فإننا لم نعمل شيئ ولَم نفعل شيئ ولن نتقدّم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]