تم مؤخرا تعيين بروفيسور حسام حايك كعضو هيئة ادارية في مؤسسة فولبرايت العالمية التابعة للولايات المتحدة وتجدر الاشارة الى انه العربي الاول الذي يشغل هذا المنصب.

تمثيل من وزارة الخارجية.

بروفيسور حسام حايك قال ل"بكرا" في هذا الشأن: مؤسسة فولبرايت هي احدى اكثر المؤسسات المرموقة عالميا وهي لدعم التعاون العلمي بين الولايات المتحدة وباقي دول العالم، بهدف توسيع نطاق التعليم، ولهذه المؤسسة هناك هيئة ادارية تفحص طرق التقدم والتعليم ما بين دولة معينة والولايات المتحدة، وتدعم الاقليات بشكل خاص، وانا تم اختياري كاول عربي عضو هيئة ادارية في هذه المؤسسة كتمثيل من وزارة الخارجية.

تشجيع القيادة في التعليم العالي

وتابع: برنامج فولبرايت يمثل عدة قنوات واحدى هذه القنوات هي للمنح، اعطاء منح لالقاب متقدمة حتى يكملو تعليمهم خارج البلاد، الى جانب احضار محاضرين او ارسال محاضرين بهدف تبادل الوعي والخبرة، الى جانب قناة نشاطات الخريجين حيث يكون هناك امكانية للخريجين ان يدعموا الصندوق بشتى الوسائل بهدف خدمة المجتمع..
واضاف: انتخابي كعضو ادارة في فولبرايت، هو بمثابة تمثيل ودعم الطلاب والمحاضرين وتشجيع القيادة في التعليم العالي، واتمنى ان ادعم طلابنا ومحاضرينا بكل ما اوتيت من قوة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]