قالت الشرطة الإسرائيلية أنها تحقق مع عضو كنيست من التجمع الوطني الديمقراطي بقضايا مالية منها التزييف وتبييض الأموال.

وفي التفاصيل، قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: نهار اليوم الاثنين قامت الشرطة من خلال وحدة التحقيقات القطرية لاهڤ - 433 بالتحقيق مع عضو كنيست وذلك تحت طائلة التحذير وشبهات تنفيذه جرائم مختلفة تضمنت : التزييف والحصول على غرض نصبا واحتيالا و تبييض اموال وتقديم سجلات رسمية كاذبة وكل ذلك بنطاق التحقيقات بشبهات نصب واحتيال وبالذات ضد مراقب الدولة العام وبخصوص مبالغ من الاموال التي كان قد تم استلامها بحزب التجمع الوطني الديمقراطي ، ومول الحزب بواسطتها نشاطاته. اضف، يشار الى انه تم التحقيق مع عضو الكنيست بعد مصادقة من قبل المستشار القضائي للحكومة هذا وتشارك في التحقيقات جنبا الى الشرطة ممثلين عن هيئة مكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب وترافقها نيابة الدولة العامة - قسم مكافحة الجرائم الاقتصادية.

وقالت مصادر إسرائيلية لاحقًا أن الحديث يدور عن النائب باسل غطاس، والذي بدوره أكد أن هذه هي استمرار للملاحقة السياسية ليس إلّا.
 

يذكر أن تحقيقات جارية مع النائب باسل غطاس حول قضية تسريب الهواتف للأسرى، وقد تنازل غطاس عن حصانته في وقت سابق وسجن على رهن التحقيق ثم خرج وصرح المستشار القضائي للحكومة أنه يجب تقديم لائحة اتهام ضد غطاس في هذه القضية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]