دعا النقابي سهيل دياب رئيس دائرة تعميق المساواة في الهستدروت ورئيس كتلة الجبهة القيادات النقابية، القطرية والمحلية، ولجان العمال ومنظمات المجتمع المدني وعمال البناء بشكل خاص المشاركة في مظاهرة عاملي الرافعات بفرع البناء يوم الاربعاء 1/2/2017 امام الكنيست الساعة الثانية عشرة ظهراً. كما ودعا دياب رئيس الهستدروت المحامي آفي نيسانكورن في رسالة خاصة، الانضمام الى المتظاهرين كتعبير عن موقف الهستدروت الداعم لكفاح عمال البناء من اجل سلامتهم وضمان حماية حقوقية ونقابية لكفاحهم العادل.

واكد دياب في بيان خاص صدر عن دائرة تعميق المساواة في الهستدروت، ان التضامن مع كفاح عمال البناء في الظروف الراهنة، هي وقفة عادلة الى جانب كل العاملين والمستضعفين في البلاد، وهي مساهمة من اجل رفع الروح الكفاحية للعاملين امام الاجراءات الحكومية السافرة ضد العاملين والشرائح المستضعفة، وجوابا واضحا بضرورة وقف المسلسل التراجيدي المستمر في سقوط ضحايا حوادث العمل، واحتجاجا على الفشل المؤسساتي والحكومي الشامل في حماية العاملين عامة وفي فرع البناء بشكل خاص.

وجدير ذكره ان احصائيات العام الماضي افادت عن سقوط 50 ضحية بفرع البناء (35 في العام 2015)، أي بزيادة %45 عن ضحايا العام الماضي.... ولا يتضح في الافق أي حلول او حتى اهتمام حد ادنى من وزارتي العمل والمالية لوقف هذا الاهمال المخزي.
ووجه دياب اصابع الاتهام الى حكومة اليمين، السياسي والاقتصادي، وبشكل خاص على نتانياهو الذي يقف على رأسها مطالبا اقامة لجنة تحقيق نزيهة للكشف عن هذا الاهمال، خاصة وان %82 من الضحايا هم من العرب الفلسطينيين من طرفي الخط الاخضر ومن العمال الاجانب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]