زار النائب د. يوسف جبارين حرم الجامعة الأمريكية في جنين وذلك لمتابعة قضايا الطلاب والطالبات من الجليل والمثلث والنقب الذين يدرسون بالجامعة بمختلف المواضيع والمساقات، بما في ذلك ترتيبات التسجيل والقبول وقضايا التخرج والعمل في اسرائيل.

والتقى النائب جبارين برئيس الجامعة البروفيسور علي زيدان أبو زهري، ونائبه الدكتور نظام ذياب، وعميد كلية الآداب د. محمد دوابشة، حيث تم طرح العديد من القضايا الأكاديمية والمجتمعية التي تخص طلابنا وطالباتنا والتحديات التي يواجهونها في مسيرتهم بالجامعة. وقد أشاد جبارين بتجاوب ادارة الجامعة مع القضايا المطروحة من أجل التسهيل على الطلاب ودعم مسيرتهم التعليمية. وتأتي هذه الزيارة استمرارًا لسلسلة من اللقاءات السابقة بين النائب جبارين وادارة الجامعة والطلاب.


وقد طرح جبارين قضية الاجراءات المطلوبة في عملية التسجيل والقبول للجامعة والمصادقة على شهادة البجروت، اذ أوضحت ادارة الجامعة قرارها بالاكتفاء بترجمة الشهادة الأصلية للبجروت وتصديقها عند كاتب عدل دون الحاجة لاجراءات اضافية تثقل كاهل الطلاب وأهاليهم. بالاضافة الى ذلك فقد طرح جبارين قضية العمل الطلابي في الجامعة واهمية فتح المجال لعمل الحركات الطلابية، وقد اتفق الطرفان على اجراء طاولة مستديرة تجمع ادارة الجامعة، مجلس الطلاب في الجامعة وعميد الطلبة وبمشاركة ممثلي الحركات الطلابية التي تمثل طلابنا بهدف الوصول الى صيغة عمل تكفل تطوير الحراك الطلابي والسياسي والثقافي. كما واقترح جبارين على عميد كلية الآداب اقامة ارشيف لصحيفة الاتحاد في مكتبة الجامعة من أجل خدمة الطلاب وابحاثهم والبحث العلمي الفلسطيني عمومًا.

وقام جبارين برفقة رئيس الجامعة بجولة تفقدية للمنشآت الجامعية الجديدة التي تعمل الجامعة على توفيرها وتطويرها، بهدف رفع مستوى التعليم والخدمات لطلاب الجامعة.

وقال جبارين اثر زيارته "أن واجبنا كأعضاء كنيست متابعة ومعالجة قضايا طلابنا وطالباتنا، والعمل على تطوير الخدمات المقدمة لهم وتسهيل مسيرتهم التعليمية وتأقلمهم بالحياة الجامعية، أكاديميًا واجتماعيًا." وأكد جبارين أن الجامعة توفر فرص التواصل الوطني والاجتماعي بين أبناء الشعب الواحد، مؤكدًا ان هذه الفترة الجامعية المميزة من شأنها تعزيز وتمتين أواصر العلاقات بين الاجيال الصاعدة من شعبنا، رغم محاولات اسرائيل تشتيت وتفكيك الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء شكر جبارين رئيس وادارة الجامعة الأمريكية على جهودهم المستمرة لرفع المستوى التعليمي والخدماتي المقدم للطلاب، وعلى عملهم لتوفير بيئة أكاديمية رفيعة المستوى.

يذكر أن أكثر من 4000 طالب وطالبة من الجليل والمثلث والنقب والساحل يدرسون في الجامعة الأمريكية بمختلف المجالات والمساقات، ويشكلون اكثر من 40% من الطلاب فيها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]